أخبار

دور الإعلام في الاستجابة لجائحة COVID_19

دور الأعلام في الاستجابة لجائحة COVID_19

استضاف فندق سفير حمص ورشة عمل يوميّ 13و 14 أيلول حول دور الإعلام في الاستجابة لجائحة COVID-19
من إعداد وتنفيذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية وبرعاية ومشاركة وزارة الإعلام

استضاف فندق سفير حمص ورشة عمل يوميّ 13و 14 أيلول حول دور الإعلام في الاستجابة لجائحة COVID-19
من إعداد وتنفيذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية وبرعاية ومشاركة وزارة الإعلام، استهدفت الورشة إعلاميين من مختلف القنوات الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة ومن ضمنها موقع جريدة حمص ملبّيةً دعوة وزارة الإعلام مشكورة.

بدأت الورشة بتعارف بسيط سبق الفقرة الأولى من البرنامج والتي قدّمها الأستاذ عمار غزالي مدير الإعلام التنموي تحت عنوان وزارة الإعلام والاستجابة لجائحة covid-19، مع تعريف بمنظّمة الهلال الأحمر السوريّ واستجابته للجائحة، قدّمها الأستاذ طارق الأشرف منسّق وحدة إدارة الكوارث في حمص، أمّا التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر فقام به الأستاذ عدنان حزام وأنس كمبال.

وبأسلوب رشيق ومعلومات قيّمة قدّمت يارا الأشرم فقرة تفاعليّة عن الوصمة الخاصّة ب covid-19 وكيفية معالجتها.

وبفقرة مشوقة ومميّزة مع د. عربي المصري حول خصوصية التغطية الإعلامية في زمن الكوارث والأوبئة، وكيفية استخدام اللغة وتطويعها دون المبالغة في إدخال المصطلحات والألفاظ الصعبة، كانت نهاية اليوم الأوّل.

استمرّ اليوم الثاني مع ازدياد الحماس والتفاعل بين المشاركين والمحاضرين، وركزت المواضيع حول أهداف هذه الورشة حيث تفرّد د. عربي المصري بالإعطاء، فكان للمشاركين نصيب كبير في الاستفادة من موسوعة حيّة تجيب عن معظم تساؤلاتهم وتركّز النقاش حول حماية الصحفي خلال تغطية الكوارث والأوبئة، أيضاً التأكيد على أخلاقيات العمل الإعلامي خلال الجائحة، و كيفية إدارة الشائعات والتحقّق من المصادر خاصّة أنه في الوقت الحالي كل فرد هو إعلاميّ في حال توفّر جهاز موبايل واتّصال بالانترنت، مع التركيز على إدارة منصّات الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي خلال جائحة COVID-19 لأهميتها الكبيرة الآن كمنصّات إعلامية.

واختتمت الورشة ببعض التطبيقات العملية، ونقاشات موسّعة حول مختلف المواضيع والنقاط المطروحة.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً