أخبار حمص

تسهيلات جديدة للعاملين في القطاع العام في مدينة حمص

تسهيلات جديدة للعاملين في القطاع العام في مدينة حمص

في إطار تبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء خاصّة على الموظفين المتقاعدين، افتتحت الدكتورة سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية، ومحافظ حمص نافذة السجل العامّ للعاملين في الدولة -مركز خدمة الموارد البشرية في حمص، حي الدبلان- والتي تقدّم العديد من الخدمات الخاصّة بالموظفين، ومنها التقاعد والنقل والاستقالة والتسريح الصحّيّ، والتي كانت تجري حصراً في المركز الرئيسي لسجل العاملين في دمشق.

وأشارت الدكتور سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية أنّه تمّ افتتاح فرعين للسجل العام للعاملين في الدولة في حماة وحمص، وهي الخطوة الأولى التي تتمّ منذ عام 1947 حين افتتح مقرّ السجل العامّ في دمشق والتي كانت تنجز فيه المعاملات بشكل حصريّ.

وأضافت الوزيرة سفاف: إنه تمّ تجهيز الربط الشبكي وقاعدة البيانات بين دمشق ومراكز حمص وحماة، وحالياً يتمّ التشغيل التجريبيّ لمركز النافذة الواحدة في الحسكة والسويداء للمساهمة في تخفيف الأعباء الماديّة للسفر إلى دمشق المترتّبة على الموظّفين وخاصّة المتقاعدين.

وأكّدت الدكتورة سفاف وزيرة التنمية الإدارية أنه تمّ تدريب الفريق العامل -من قبل كوادر متخصّصة مرسلة من الوزارة- على حسن الاستقبال والتعامل مع الموظفين المتقاعدين.

ونشير إلى أنه تمّ تشغيل المركز بشكل تجريبي خلال الأسبوع الماضي لتلافي كلّ الأخطاء وحسن إنجاز المعاملات.

عبد الرحمن الدباغ

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً