رياضة

الإسبان يخطفون التعادل من الألمان

الإسبان يتعادلون من الألمان

في قمة مباريات الجولة الأولى تمكنت إسبانيا من فرض التعادل على ألمانيا بنتيجة (1/1) وذلك ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسخته الثانية.

بدأت المباراة هجومية من الطرفين واختُبر الحارسان في كثير من المناسبات وخصوصاً حارس المنتخب الإسباني ديفيد دي خيا الذي تعملق في إبعاد الكثير من الكرات الخطيرة التي كانت قد تغير من نتيجة المباراة.

وفي د11 كرة عرضية من المايسترو الألماني توني كروس على رأس مدافع باريس سان جيرمان تيمو كيهرير، لكن الحارس المتألق دي خيا أنقذ الكرة باقتدار، وكاد مهاجم المنتخب الإسباني رودريغو من مباغتة الألمان بهدف عند د14 بعد هفوة من المدافع إيمري تشان، ولولا تدخل الحارس الألماني تراب لكان هناك كلام آخر، بعد دقيقة يرد الألمان بتسديدة عن طريق دراكسلر عندما مررها له لوروا سانيه ليكون لها بالمرصاد دي خيا.

مباراة مفتوحة من الفريقين وحماسية على الرغم من برودة المدرجات، مرة أخرى وتحديداً عند د18 يتمكن حارس مانشستر يونايتد دي خيا من إنقاذ مرماه عندما تصدى لكرة قوية من سانيه.

عند د 23 المخضرم خيسوس نافاس يحول كرة على قدم بوسكيتس الذي يسددهها ولكن الحارس الألماني كان لها بالمرصاد، وعلى الرغم من الفرص العديدة إلا أن الأهداف كانت غائبة والفضل يعود للحارسين.

ومن تمريرة عن طريق بوسكيتس تصل إلى فيران توريس الذي يدخل من الجهة اليسرى ويسدد الكرة لكنها تعلو العارضة.

وقبل الخروج إلى الاستراحة كاد الإسباني رودريغو أن يفتتح التسجيل في د45 عندما استغل كرة ضائعة من المنتخب الألماني ليتغلغل داخل المنطقة الألمانية ويواجه الحارس الألماني الذي تمكن من إخراج الكرة بقدمه.

ومع بداية الشوط الثاني وعند د 51 افتتح النجم تيمو فيرنر التسجيل لصالح المنتخب الألماني عن طريق تمريرة موزونة من اللاعب روبن غوسينس على الجهة اليسرى، عندما لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء لتصل إلى فيرنر الذي تلاعب بالدفاع الإسباني وسددها بيمناه هدفاً في مرمى دي خيا.

وعند د61 ينطلق المتألق سانيه انطلاقة سريعة على الجهة اليمنى ويعكس كرة إلى فيرنر الذي وصل متأخراً قليلاً على الكرة وسددها في الشباك الخارجية.

ليضيع بعدها المنتخب الإسباني عن طريق فابيان لويز كرة سددها في جسم الحارس عند د63، ليتبعها الألماني تشان بتسديدة يتصدى لها دي خيا، وعند د 70 يأتي الدور على تياغو الكانتارا الذي يسدد كرة قوية تمر بجانب المرمى الألماني، ليرد توني كروس على هذه التسديدة بأخرى من بعيد تصل إلى أحضان دي خيا.

كادت الماكينات الألمانية أن تسجل الهدف الثاني في د78 عن طريق كرة عرضية من توني كروس إلى نيكولاس سولي الذي يتابعها برأسه ولكن دي خيا يتصدى لها ببراعة كعادته.

ولأنها مباراة الفرص الضائعة وبراعة الحراس على حد سواء، الحارس الألماني كيفين تراب يحرم إسبانيا من تحقيق هدف التعادل في د84 عندما تصدى ببراعة لكرة البديل رودريغيز.

ومن كرة ركنية عند د86 تصل إلى الألماني أنطونيو روديغير الذي أضاعها فوق مرمى دي خيا، بعدها وفي د90+2 يلغي حكم المباراة هدفاً إسبانياً للشاب إنسو فاتي بداعي التسلسل.

وفي الرمق الأخير تتمكن كتيبة لويس انريكه من خطف هدف التعادل في د 90+6 عندما لعبت عرضية من فيران توريس تصل إلى رودريغو محولاً إياها برأسه لتصل قدم خوسيه لويس غايا الذي يودعها هدفاً قاتلاً في المباراة ليعلن بعدها الحكم انتهاء اللقاء بالتعادل (1/1).

وضمن منافسات المجموعة ذاتها فازت أوكرانيا تحت قيادة المدرب اندريه شفتشينكو على سويسرا بنتيجة 2/1 لتتصدر بذلك المجموعة أمام ألمانيا وإسبانيا.

علماً أن المنتخبان خاضا المباراة بغياب الكثير من نجوم الفريقين حيث افتقدت إسبانيا خدمات لاعب ريال مدريد اسينسيو وأداما تراوري وميكيل أوريازابال، أما بالنسبة للمنتخب الألماني فقد قرر يواكيم لوف أن يريح نجوم بايرن ميونخ من بينهم الحارس العملاق مانويل نوير وسيرج غنابري وبوشوا كيميش وليون غوريتسكا.

الجدير ذكره أن المباراة لعبت في شتوتغارت الألمانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً