رياضة

أبطال العالم يتجاوزون السويد في دوري الأمم الأوروبية

أبطال العالم يتجاوزون السويد في دوري الأمم الأوروبية

تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق فوزاً ثميناً على منتخب السويد وهزمه بهدف وحيد في المباراة

تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق فوزاً ثميناً على منتخب السويد وهزمه بهدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم السبت، على ملعب “فريندز آرينا”، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة في التصنيف الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

بدأت المباراة في أول عشر دقائق بدون أي تسديدات على المرمى من الفريقين، استحواذ فرنسي فقط ومن دون أي هجمات، مجرد تمريرات في منتصف الملعب , إلا أن جاءت أول تسديدة في المباراة عند د 13 عن طريق السويدي لوستيغ الذي أرسلها صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها خارج الخشبات الثلاثة , ويعود هذا الأخير ولكن هذه المرة بتمريرة إلى بيرغ الذي يسددها بدوره بلمسة واحدة ولكن الحارس الفرنسي لوريس كان لها بالمرصاد .

مباراة باهتة من الفريقين واعتمادهم على التمرير في وسط الملعب بدون أي هدف وعند د 37 تأتي الفرصة الأولى الفعلية  في المباراة وذلك بعد انفراد السويدي بيرغ يليها تصدي رائع من لوريس ومن ثم محاولة لكوايرزون لإكمالها ولكنها باءت بالفشل.

ومن أول فرصة حقيقية سنحت لفرنسا يتمكن النجم الشاب كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، تحديداً في الدقيقة 41 من زمن المباراة، وبمجهود فردى رائع  يتوغل من الخاصرة اليمنى للمنتخب السويدي ويسدد كرة خدعت حارس السويد، وعانقت الشباك.

في بداية الشوط الثاني كرة عرضية من لوكاس ديني على رأس أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي لكنها أتت بجوار القائم .

بقيت المباراة بدون أي جديد يذكر, استحواذ فرنسي بدون أي خطورة وانعدام المحاولات من المنتخب السويدي , ليمرر الفرنسي ليو دوبويس عرضية جميلة ترتطم بالعارضة لتذهب خارج أرضية الملعب .

في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة الأصلي يسدد السويدي فورسبيرغ كرة صاروخية ينبري لها الحارس هوغو لوريس ويتصدى لها بكل اقتدار, وكاد بيرغ أن يسجل هدف التعادل بعد خطأ ارتكبه الدفاع الفرنسي ويسددها قوية ترتطم بالمدافع أوباميكانو.

وعند الدقيقة 90+3 يعرقل مارسيال داخل منطقة الجزاء ليحتسبها حكم اللقاء  ضربة جزاء ينفذها أنطوني غريزمان ولكنه يضيعها بغرابة .

لتنتهي المباراة بعدها بفوز المنتخب الفرنسي على نظيره السويدي بنتيجة 1/0 .

وافتقد المنتخب الفرنسي، بطل كأس العالم روسيا 2018، خلال مباراة اليوم، العديد من النجوم، مثل بول بوجبا، نجم خط وسط مانشستر يونايتد وحسام عوار، لاعب ليون، بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفى نفس المجموعة، حقق منتخب البرتغال، حامل لقب البطولة، فوزاً كبيراً على ضيفه منتخب كرواتيا، بنتيجة 4 – 1، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي .

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً