ثقافة

“صوتك حياة” على مسرح قصر الثقافة

"صوتك حياة" على مسرح قصر الثقافة

استضاف مسرح قصر الثقافة يوم الخميس الواقع فيه 24 أيلول 2020 حفل ختام مبادرة “صوتك حياة” الذي تقيمه الغرفة الفتية الدولية في حمص بالتعاون مع مديرية الثقافة، برعاية المهندس بسام بارسيك محافظ حمص، الذي ناب عنه بالحضور الدكتور سائر خضور رئيس مجلس المحافظة.

"صوتك حياة" على مسرح قصر الثقافة

بدأت مبادرة “صوتك حياة ” في شهر آذار وكانت نتيجة لظروف الحجر المنزلي، وهدفت المبادرة إلى تسجيل الكتب وتحويلها من مقروءة إلى مسموعة، مستهدفة بذلك فئتين بشكل خاصّ وهم المكفوفون والأطفال.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث الدكتور عمار العيسى رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية في حمص لعام 2020 عن المبادرة: ” جاءت هذه المبادرة نتيجة الظروف الاحترازية والحظر الذي فُرِض على بلدنا لرفع السوية الثقافية والمستوى المعرفي عند المشاركين في هذه المبادرة، وهي تحويل مجموعة من الكتب والقصص من مقروءة إلى مسموعة فيبقى التلقي سمعياً أبسط وأسهل، ونحن نسعى لتأسيس مكتبة صوتية شاملة”.

"صوتك حياة" على مسرح قصر الثقافة

كما نوّهت ربا الشريدي مديرة قسم المناهج في المبادرة إلى كون المبادرة مفيدة لكلّ من شارك بها أوّلاً حيث شجّعت المتطوعين على المطالعة والثقافة، وتمّ اختيارهم وفق معايير كالصوت الواضح، واللفظ السليم، والتلوين الصوتي، وخاصّة بالنسبة لقصص الأطفال لتحقق التفاعل المرجوّ، وكان العمل بأبسط الأدوات مثل التسجيل على الموبايل.

"صوتك حياة" على مسرح قصر الثقافة

تضمّن الحفل عرضاً مسرحيّاً فكاهيا يخدم فكرة المبادرة لفرقة “anti biotic”، وختم بأمسية موسيقية أحيتها فرقة موزاييك مع تفاعل جميل من الجمهور.

تميّز الحفل بالتزامه بشروط التباعد المكاني، وإجراءات السلامة المتبعة للوقاية من فايروس كورونا.

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً