أخبار حمص

مهرجان رياضي لأبناء نادي السلام من ذوي الاحتياجات الخاصة

مهرجان-رياضي-لأبناء-نادي-السلام-من-ذوي-الاحتياجات-الخاصة

تحت رعاية الرفيق عمر حورية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص، وبالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي. استضافت الصالة التدريبية في ملعب خالد بن الوليد، نادي السلام الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجانهم الرياضي السنوي.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث غسان ابو صلاح مدير النادي عن هذا المهرجان: “فعاليتنا اليوم بمناسبة الاحتفالات التشرينية التحرير والتصحيح.

وكما رأينا جرت التحديات ضمن عشر ألعاب لأصحاب الإعاقات: الحركية، والسمعية والبصرية، وأضيف إليهم جرحى الحرب أبطال الجيش العربي السوري من القوات الرديفة والمدنيين.
الألعاب الرياضية اليوم متنوعة ومنها: (رفع الأثقال، السباحة، ألعاب القوى، كرة الطاولة، كرة الهدف والشطرنج للمكفوفين، الريشة الطائرة، كرة على الكراسي المتحركة، كرة القدم لفئة الصمّ) تُمارَس من قبل الذكور والإناث”

ونوّه إلى أن “الرياضة هي وسيلة وليست هدفا لأن الهدف اجتماعي بالدرجة الأولى.”

كما صرّح عبد الناصر كركو عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي قائلا: “هناك اهتمام كبير من الأستاذ فراس معلّا بالرياضات الخاصة، ونحن دوماً داعمون للرياضات الخاصة ولدينا أبطال على مستوى العالم، اثنان منهم في طريقهم للترشح إلى منافسات طوكيو، فهي ليست أقل من باقي الرياضات، وتحظى بدعم خاص واهتمام كبير للاستمرارية والقادم سيكون أفضل”.

مهرجان رياضي لأبناء نادي السلام من ذوي الاحتياجات الخاصة
« من 19 »

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً