أخبار حمص

إصابات لاعبي كرة القدم في جامعة الوادي

أقامت جامعة الوادي الدولية الخاصة بالتعاون مع اللجنة الطبية في الاتحاد السوري لكرة القدم، وتحت رعاية رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا ورشة عمل بعنوان “إصابات لاعبي كرة القدم بين الوقاية والعلاج”، وذلك يوم السبت 7 تشرين الثاني 2020.

وبدعوة كريمة من الجامعة شارك صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، والمحامي الاستاذ مرهف شهله بافتتاح أعمال هذه الورشة.

افتتحت الورشة بكلمات ترحيبية من السادة: رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا غدير بشير، تلتها كلمة رئيس اتحاد كرة القدم الدكتور غزوان المرعي، ثم كلمة رئيس جامعة الوادي الدكتور بشير الياس، وختام الكلمات كانت لرئيس الاتحاد العام الرياضي ألقاها ممثله الدكتور صفوح السباعي.

تضمنت الورشة عدداً من المحاضرات التي تعنى بالشأن الرياضي والمهتمين في الطبّ الرياضي وعلاج اللاعبين والمعالجين الفيريائيين في الأندية السورية وطلبة الجامعات إضافة لمشاركات عبر الانترنت من ألمانيا ومن دمشق.

تنوّعت المحاضرات بين الإصابات الرياضية التي يتعرّض لها لاعب كرة القدم بشكل خاصّ والرياضي بشكل عام ومخاطر استخدام المنشّطات ومشروبات الطاقة إضافة إلى الإعداد النفسي للاعب.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص بيّن رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد الرياضي في حمص، فيصل دربي أن جامعة الوادي وضعت الخطوة الأولى لمسار مهم وصحيح، حيث تم التطرق إلى أهم المواضيع بشكل مختصر بما يخص إصابات لاعبي كرة القدم وطرق العلاج مبينا دور الكادر الطبي وأهميته في الملاعب، موجها التحية إلى رئيس الاتحاد الرياضي فراس معلا.

بدوره الكابتن مروان خوري عضو اتحاد كرة القدم توجّه عبر جريدة حمص، بالشكر لجامعة الوادي على إقامة هذه الورشة مشيراً إلى أهمية وشمولية المحاضرات وضرورة متابعة جميع معالجي الأندية لهذه الورشة.

وفي حوار خاصّ مع جريدة حمص تحدّث الدكتور صفوح السباعي رئيس لجنة مكافحة المنشّطات في سورية، ورئيس منظمة سادو ومدير برنامج يونيسكو للمنشّطات ومشرف على لجنة المنتخبات الوطنية في سورية:
“في البداية نشكر جريدة حمص الباقية في العمل رغم الظروف الصعبة، هذه الفعالية تحدث لأوّل مرّة على مستوى سورية وحتى على مستوى الوطن العربي، هي تشاركية بين جامعة الوادي والاتّحاد الرياضي العامّ واتحاد كرة القدم (اللجنة الطبية)”.

تمحورت الورشة حول قضايا الشباب واللاعبين، والإصابات في الملاعب تحت شعار إصابات اللاعبين بين الوقاية والعلاج، أي قبل أن تحدث الإصابة يكون عندنا الوقاية لها، وقد شارك في هذه الورشة العديد من الأطباء من عدة محافظات كدمشق وحلب واللاذقية وحماه ومن ألمانيا.

كما حضر الورشة عدد كبير من الأطباء من كافة المحافظات السورية وطلاب الجامعة والمهتمين.

أندريه ديب – وجيه فرج – ميشلين وهبي
تصوير: كابي ابراهيم

إصابات لاعبي كرة القدم في جامعة الوادي
« من 19 »

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً