أخبار الأبرشية

افتتاح مشغل القديس رومانس المرنم

افتتح صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، مشغل القديس رومانس المرنم بحلّته الجديدة في المقرّ الجديد ضمن بناء كنيسة القديس جاورجيوس (الحميدية).

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس: “اليوم بنعمة الله افتتحنا مشغل الخياطة والتطريز لمختلف الأواني الكنسية الذي كان مقره السابق في حي الأرمن، لكنه أصبح اليوم ضمن المقر الجديد لكنيسة القديس جاورجيوس، بحيث يصبح هذا المشغل بحماية الكنيسة، وهذا المشغل يعد الوحيد من نوعه بهذا الشكل المتكامل، وقد بدأ العمل عليه خلال سنوات الأزمة بهمة الأب أثناسيوس مخول والجهات المانحة منذ حوالي ست سنوات، وهو في تطور مستمر من حينها، وأهمية هذا المشغل أنه يؤمن فرصة عمل لأكثر من عشرة أشخاص خاصة في هذه الأوقات الصعبة”.

كما تحدث الأب أثناسيوس مخول المشرف العام على المشغل: “مشروع التطريز الكنسي بدأ عام 2015 بمبادرة، حيث بدأ العمل على تأهيل الكادر بدورات خاصة مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في حمص كونه نمطا جديدا، ويتألف الكادر من حوالي اثني عشر شخصاً منهم أربعة كفريق رديف مساعد في الأوقات الحرجة، وقد وصلت منتجاتنا إلى أبرشياتنا في كندا والأرجنتين ولبنان وأنحاء سورية كافة، والانتقال إلى هذا المقر الجديد هو خطوة باتجاه استقرار هذا العمل، وجزء من المردود المالي لهذا المشغل مخصص للأعمال الخيرية وتحديداً العمليات وبشكل خاص الولادات القيصرية لمن لا يمكنه تحمل تكاليفها من العائلات المتضررة”.

حضر الافتتاح عدد من كهنة الأبرشية والمهتمين من حمص وحلب، وتم تجريب الآلات للتأكد من جاهزيتها للعمل، واستقبال وتلبية مختلف الطلبات.

تصوير: كابي ابراهيم

افتتاح مشغل القديس رومانس المرنم
« من 17 »

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً