رياضة

نسور قاسيون تتغلب على أوزبكستان

نسور قاسيون تتغلب على أوزبكستان

تغلب المنتخب السوري للرجال على نظيره الأوزبكي بنتيجة 1/0 في مباراة ودية دولية على استاد زعبيل في الإمارات.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمود مواس في الشوط الثاني عند الدقيقة 48.

دخل نسور قاسيون المباراة بحلة جديدة ورغبة واضحة لتقديم الأفضل، فمعظم اللاعبين أرادوا إثبات جدارتهم أمام المدرب التونسي نبيل معلول.

كان واضحاً على الفريق التغيير في أسلوب اللعب والاعتماد على الكرات الأرضية مع تقارب للخطوط بين بعضها، وتحسن في الاستحواذ وممارسة الضغط العالي على حامل الكرة .

وقد شهد الشوط الأول طرد اللاعب الأوزبكي منذ الدقيقة 10.

في الشوط الثاني تراجع المنتخب بشكل واضح وخصوصاً في آخر نصف ساعة إضافة إلى ذلك طرد لاعب المنتخب يوسف الحموي، مما شكل عبئاً كبيراً على خط الدفاع .وقد أضاع الفريق الأوزبكي عدة فرص خطيرة كان من الممكن أن تغير نتيجة المباراة، كما أجرى المعلول عدة تغييرات على الفريق، حيث بدا واضحاً الثغرة التي تركها اللاعبون المحترفون كالمايسترو محمد عثمان، والعائد إلى المنتخب من جديد المهاري أياز عثمان، مع اللاعبين المحليين الذين أثبتوا كفاءة عالية كالأرناؤوط وحميشة والدالي.. إضافة إلى عودة الروح للحارس إبراهيم عالمة الذي أبعد عدة كرات خطيرة أعادت الثقة إليه وللمنتخب بشكل عام .

أما بالنسبة للاعب محمود المواس فقد تمكن من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة من كرة متقنة وصلته من المتألق كامل حميشة الذي انفرد بالمرمى وأسكنها عن يسار حارس أوزبكستان، ليهدر بعدها المواس ركلة جزاء تصدى لها الحارس الأوزبكي بسهولة .

في النهاية حقق المنتخب السوري الفوز على الرغم من وجود بعض الأخطاء التي سيقف عليها الكابتن نبيل معلول بخبرته الكبيرة وسيعطي لكل لاعب حقه.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً