أخبار الأبرشية

لقاء تعاون بين مطرانية الروم الارثوذكس والجمعية السورية للتنمية الاجتماعية

لقاء تعاون بين مطرانية الروم الارثوذكس والجمعية السورية للتنمية الاجتماعية

استقبل صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، يوم الاثنين الواقع فيه 23تشرين الثاني 2020، في مكتبه بدار المطرانية الأستاذ الياس طعمة المسؤول عن الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في حمص يرافقه الأستاذ ملهم طعمة بحضور المحامي الأستاذ مرهف شهله وقدس الأب أفرام ملحم.

تناول اللقاء سبل التعاون بين مطرانية الروم الأرثوذكس في حمص ومؤسساتها والجمعية السورية للتنمية الاجتماعية.

وقال الأستاذ الياس طعمة في حديث خاص لجريدة حمص: “تأسست الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية، عام 2009، شعارنا “على الهامش وفي الصميم” بهدف أن نكون مع كل الفئات المهمشة، التي تبحث عن دور لتكون جهةً فاعلةً في المجتمع.

الجمعية المركزية موجودة في دمشق ولنا فروع ومكاتب في كل المحافظات السورية.
تركيزنا على العمل الإنساني عن طريق برامج الحماية والتعليم والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

لنا شراكات مع عدة نظمات دولية، ونعمل حالياً على مشروع مميز ومختلف قليلاً وهو “التوعية حول المخلفات المتفجرة” بالشراكة مع منظمة UNMAS بدأنا بهذا المشروع منذ حوالي ثلاثة أشهر، وزيارتنا اليوم لصاحب السيادة جاورجيوس من أجل التنسيق آلية العمل واستهداف الأشخاص ضمن هذا القطاع (الحميدية ومحيطها)، وقد كانت زيارة مثمرة جداً خاصة وأن صاحب السيادة من الأشخاص الداعمين لأي عمل يصبّ في المجال الإنساني بشكل عام، كما وجدنا التشجيع نفسه من الأستاذ مرهف شهله والأب أفرام ملحم وقد سبق وكان لنا تعاون مع مطرانية الروم الأرثوذكس منذ عدة أعوام.

وأخيراً هدفنا إيصال رسالة تقول: “نحن في سورية عشنا معاناة، لكننا أيضاً نحاول أن نجد الأدوات اللازمة لحماية أنفسنا حتى نصل إلى مرحلة أفضل”.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً