أخبار حمص

استخدام الهندسة المعمارية في الأبنية الأثرية في حمص

استخدام الهندسة المعمارية في الأبنية الأثرية في حمص

استضافت قاعة سامي الدروبي في ثقافي حمص يوم الأربعاء 11تشرين الثاني 2020 ندوة للدكتور المهندس عبد المسيح العشي بعنوان “استخدام الهندسة المعمارية في الأبنية الأثرية في حمص”

الندوة برعاية ملتقى أورونينا للثقافة والفنون وحضور مدير سياحة حمص أحمد عكاش وتخلل الندوة مداخلة للمهندسة ماجدة بنوت.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث السيد ريمون كبرون رئيس ملتقى أورنينا: “تعتبر هذه الندوة التاريخية الأثرية الرابعة، سبقها ندوة عن تدمر للأستاذ عبد المجيد أسعد، وأخرى للدكتور علي صقر وغيرها للدكتور علي الحريري.

هذا النشاط من أهم النشاطات التي يقوم بها ملتقى أورنينا للثقافة والفنون، والغاية منه تعريف المجتمع السوري بتاريخه وأصالته وعراقته وإنسانيته، وإيصال المعلومة الصحيحة والخالية من الشوائب إلى ذهنه، بهدف التطوير والحفاظ على التراث بأبعاده الإنسانية الجميلة”.

كما تحدث الدكتور عبد المسيح العشي: “هذه الندوة لتسليط الضوء على التراث الحمصي العمراني والمعماري، سواءً في تخطيط المدن أم في تخطيط وتصميم المباني، لأنه تم تسليط الضوء على هذه المباني والآثار واكتشاف الرموز الخاصة بكل منها ودراستها وترتيبها لتصبح جاهزة للاستفادة منها في العمارة المعاصرة، وأما إهمالها فسيؤدي بها إلى الاندثار والزوال إلى الأبد”.

جمعت هذه الندوة الشائقة عدداً من المهتمين وأجابت على الكثير من تساؤلاتهم، آملين المتابعة واستمرار هذه الندوات لأهمية ما تقدمه للمجتمع الحمصي.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً