ثقافة

أصبوحة شعرية وقصائد وطنية ووجدانية في ثقافي حمص

أصبوحة شعرية وقصائد وطنية ووجدانية في ثقافي حمص

أقامت مديرية ثقافة حمص/المركز الثقافي العربي في حمص بالتعاون مع منتدى حمص الأدبي أصبوحية شعرية في قاعة سامي الدروبي يوم الأربعاء ١٦ كانون الأول ٢٠٢٠، أحياها نخبة من الشعراء وهم: عدنان درويش، وهناء يزبك، ومحمد يونس الأرملة، والدكتور هيثم المصري.

وتنوّعت القصائد بين الوطنية والغزلية والوجدانيّة.

وأدار الأصبوحة الشاعر ابراهيم الهاشم الذي استهل الجلسة بكلمة ترحيبية بالشعراء والحضور، وألقى قصيدة مطلعها “كالوقت جاء يدور حول أناه”.

وتوالت القصائد الشعرية التي ألقاها الشعراء، حيث ألقى الشاعر عدنان درويش قصيدة بعنوان “دع التملّق” التي تمنّى فيها أن تبقى منارتنا تنير درباً إلى العلياء منطلقا، بالإضافة إلى قصيدة غزلية، وأخرى وطنية بعنوان “سورية”.

وإذا فنت السنون يبقى للشآم غد عند الشاعر الدكتور هيثم المصري في قصيدته “درّة المجد”، بالإضافة إلى قصيدة بعنوان “ضباب”، وقصيدة “بطاقة تعريف للشهيد”.

وبإحساس مرهف فاح عطره في سماء الشعر، ألقت الشاعرة هناء يزبك قصيدة بعنوان “ولهفة العطر ماجفّت خوابيها” بالإضافة إلى قصيدة “لاتبت منك ولا اقتصرت بلهفتي”، وقصيدة “في ذمّة الأوهام”.

وللذكريات حكاية شعرية تلامس الروح عند الشاعر محمد يونس الأرملة، والذي ألقى قصائد حملت عناوين: “ذكريات”، و”شوق”، و”حنين”، و”رجال الحق”.

حضر الأصبوحة عدد من الشعراء والأدباء والكتّاب، وعدد من المهتمين بالشؤون الثقافية.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً