ثقافة

أوركسترا صَبا على مسرح دار الثقافة

تحت رعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة، أقامت مديريّة المسارح والموسيقا بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص، حفل أوركسترا (صبا) بقيادة الفنان شادي نجّار، بمشاركة السوبرانو رنا معوّض. وذلك يوم الأربعاء 9 كانون الاول2020 على مسرح دار الثقافة.

قدّمت الأوركسترا مجموعة من المقطوعات الموسيقية التراثية والعالمية والموشحات الأندلسية، إضافة لمجموعة من أغاني السيدة أم كلثوم والأستاذ ذكي ناصيف.

كما قدم الأستاذ شادي نجّار مقطوعتين من ألحانه الأولى بعنوان “بذور السّلام” من كلمات جوليانا جبلي والتي أهداها لأطفال سوريا.

أما الثانية بعنوان “سأمرّ من عينيكِ” من كلمات هادي بكّار، أهداها من قلعة حلب لقلب مدينة حمص.

وفي حديث خاص لجريدة حمص تحدث الأستاذ شادي عن تاريخ الفرقة، حيث بدأوا منذ عام 2015 ومستمرون حتى الآن، كما تحدث عن بعض الصعوبات التي واجهتهم في إقامة الحفلات الموسيقية في ظل الوضع الصحي الذي فرضه فايروس كورونا بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الصعب، وفي الختام وجه الأستاذ شادي الشكر والامتنان للدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة لرعايتها هذا الحفل وتذليل كل العقبات، كما وجّه الشكر لمديرية المسارح والموسيقا و مديرية الثقافة بحمص ممثلة بالأستاذ حسان اللّباد، كما وجّه تحية خاصة للجمهور الحمصي الذّواق.

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

اترك تعليقاً