ثقافة

احتفالية حمص في يوم المعاق العالمي

احتفالية حمص في يوم المعاق العالمي

لأنهم ذوو قدرات خاصة متميزة أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية بحمص احتفالية بمناسبة يوم المعاق العالمي على مسرح دار الثقافة بحمص. بحضور محافظ حمص وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وممثلٍ عن صاحب السيادة المطران جاورجيوس أبو زخم وفعاليات اجتماعية وأهلية.

وتضمنت الاحتفالية التي تقام للعام الثالث على التوالي العديد من الفقرات الغنائية والفنية قدمها ذوو الإعاقة بكل تميز من مختلف معاهد الرعاية الاجتماعية والجمعيات الأهلية بحمص، كما تضمنت الاحتفالية معرضا للأشغال اليدوية والرسومات وإبداعات ذوي الإعاقة.

وأشارت المهندسة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص… أن احتفالية يوم المعاق العالمي هي للتأكيد على القدرات الخاصة التي يمتلكها ذوو الإعاقة مع تقديم الدعم والرعاية من معاهد الرعاية الاجتماعية والجمعيات الأهلية، مع دور هام للأهل أيضا بتعزيز شخصيتهم وإبداعهم.

وأضافت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن المعاق قادر على العطاء والإبداع وسيبقى جزءا من المجتمع، و أنه مهما قدمنا لذوي الإعاقة يبقى هذا قليلا أمام قدراتهم التي يملكونها بكل تميز .

وأكد من عدد المشاركين بالاحتفالية من ذوي الإعاقة على أهمية هذه الفعاليات والنشاطات لإظهار ما يملكه المعاق من قدرات وأنه قادر على العمل والإنتاج وأن الإعاقة هي بالعقل وليست بالجسد.

عبد الرحمن الدباغ
تصوير: كابي ابراهيم

احتفالية حمص في يوم المعاق العالمي
« من 28 »

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً