ثقافة

الأمل الواعد

الأمل الواعد

ببركة صاحب السيادة المطران جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، أقامت مطرانية الروم الأرثوذكس في حمص بالتعاون مع نادي ملتقى الركن الثقافي، أمسية موسيقية أحيتها فرقة الأمل الواعد بقيادة المهندس ماهر ديب وبمشاركة عدد من الأصوات الجميلة التي جمعت بين الخبرة والشباب، حيث قدموا باقة من الأغاني الكلاسيكية والشرقية المحببة لدى الجمهور، وبعض الوصلات الموسيقية من عبق الماضي، والتي أضفت جواً من الفرح والبهجة لدى الحضور .

وعن فرقة الأمل الواعد حدثنا الأستاذ ماهر ديب بأنها فرقة موسيقية تضم عدة فئات عمرية: فرقة اليافعين والشباب، وفرقة المحترفين .

وستكون هذه الأمسية بمشاركة المحترفين ومطعمة ببعض المواهب الشابة، ولنا الشرف بأن نكون في مطرانية الروم الأرثوذكس التي أسميها ” مطرانية المحبة” فهي تجمع كل أبناء حمص تحت سقف الوطن والمحبة. كما إننا سنقدم أعمالا لها علاقة بعبق المنطقة، كالأعمال التراثية السورية بشكل خاص ومن التراث العربي بشكل عام .

أما الفنان نادر عبارة فقد ذكر بأنه يغني الموشحات، ولكنه في المشاركات الثقافية والفنية يؤدي مجموعة من الألوان الغنائية: كالقدود الحلبية، وأغاني الموسيقار ملحم بركات، و الكبير وديع الصافي، وكارم محمود.

وقد شارك في هذه الأمسية مجموعة من العازفين المحترفين والفنانين الشباب: على الأورغ الياس سلوم، عازف العود عامر الدروبي ، الإيقاع محمد الضاهر ، الرق ربيع جنيات، غناء الفنان نادر عبارة و الشابين ياسر بكر ونتالي فرهود ، كما أن الفرقة قدمت مقطوعات من الأغاني الكلاسيكية الشرقية .

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً