حمصيون بلا حدود

الفنان التشكيلي راينر غرير

الفنان من مواليد مدينة حمص 1971، مقيم حالياً في ألمانيا، درس الابتدائية في المدرسة الغسانية الأرثوذكسية الخاصة في حمص، متابعاً دراسته في مدارسها الحكومية إلى أن التحق بكلية الطب في دمشق، لكنه لم ينهِ دراسة الطب بل بقيت بعض المواد لانشغاله بالفن والسياحة.

تفرّغ بعدها للعمل في مجال الدلالة السياحية والفن التشكيلي والترجمة.

درس الفن التشكيلي دراسة خاصة منذ عام 1992 وحصل على شهادة دليل سياحي عام 1996 وعلى شهادة أستاذ الثقافة العالمية الفضية 2003 والذهبية 2004 من وزارة BMZ في بونألمانيا، وأيضاً على شهادة الترجمة (عربي/ألماني) من المعهد العالي للترجمة، وأستاذ في الترجمة الفورية بالصوت والصورة في فوبرتالألمانيا.

عضو في كلّ من جمعية العاديات في حمص ونادي التصوير الضوئي في دمشق وغرفة السياحة في حمص واتحاد الفنانين التشكيليين السوريين في دمشق واتحاد الفنانين التشكيليين الألمان (BBK ).

أقام في سورية أربعة عشر معرضاً تشكيلياً فردياً منذ عام 1997 في كل من حمص، حلب، حماة، دمشق، السقيلبية، السلمية، واللاذقية ومعرض تشكيلي ثنائي مع الفنان موريس سنكري في دمشق ومع الفنان صادق حداد في حمص وأربع معارض ضوئية في حمص، حلب ودمشق.

شارك بعشرات المعارض التشكيلية والضوئية في سورية منذ عام 1996 ولاسيما المعرض السنوي في دمشق.

أعماله مقتناة في سورية: مجموعات خاصة، وزارات الثقافة والسياحة والدفاع، المتحف الوطني بدمشق، مجلس الشعب، متحف طه الطه في الرقة واتحاد الفنانين التشكيليين في دمشق.

أعماله مقتناة خارج سورية: ألمانيا، النمسا، سويسرا، فرنسا، سلوفينيا، USA ,UN ,UAE, العراق، لبنان، مصر وكندا.

المعارض في ألمانيا والمعارض الدولية: معرض فردي في فوبرتال، إيسن، دورتموند ومعرض فردي في جامعة فوبرتال (25 عاماً من الفن التشكيلي بين الشرق والغرب).

شارك بالعشرات من المعارض الدولية في ألمانيا، إيطاليا، معرض بيكاسو في إسبانيا، الباكستان، الإكوادور، العراق، المغرب، الجزائر، ودار الأوبرا في القاهرة_مصر.

حاصل على شهادات تقدير كثيرة عن مشاركاته في المعارض الدولية، وهذه آخر شهادة تقدير وصلته من دولة الإكوادور.

الموقع الالكتروني:
rainergreer.wordpress.com

الفيسبوك: Rainer Greer

معرض أعمال الفنان التشكيلي راينر غرير
« من 24 »

منيف شهله
ميشلين وهبي

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً