ثقافة

“بقعة ضوء” على مسرح ثقافي حمص

"بقعة ضوء" على مسرح ثقافي حمص

أقامت مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع مؤسسة يزيد جرجوس للتنمية، وتحت رعاية محافظة حمص أمسية كورالية بعنوان “بقعة ضوء” أحيتها فرقة “كورال حنين وكورال حلم صافيتا” مساء الثلاثاء 22كانون الأول على مسرح قصر الثقافة في حمص بقيادة الأستاذ ماهر رومية، وإدارة الدكتورة نهى بشّور، وبمشاركة الفنانين: “ذو الفقار سلوم” على البيانو، و”محمد شحادة” على البيركاشن، و”غانم عبد الحميد” على العود.

وفاجأ أعضاء الكورالين الجمهور بالغناء مع الكمامة تماشياً مع الأوضاع الراهنة، وأبدع الفريق في الأداء والحضور والصوت الجميل.

وقدّمت الفرقة مجموعة من الأغاني المعاصرة الموّزعة هارمونياً كأغنية “مالي شغل بالسوق”، و”هذي الروح”، و”ضيعة ضايعة”، وأغانٍ خاصّة بعيد الميلاد.

وفي تصريح لجريدة حمص بيّنت الدكتورة “بشور” أن الكورال تأسس منذ ثلاثة عشر عاماً ويضمّ مئة وعشرة عضواً من كافة الفئات العمرية، ولكن بسبب ظروف الكورونا لم يحضر إلا اثنين وستين عضواً.

وأضافت أن الأغاني جاءت حديثة ومعاصرة تخاطب الجيل الجديد بطريقة الكورال الموزَّع هارمونياً.

وأوضحت أنّ هذا الحفل يقام للمرة الثالثة في مدينة حمص خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، بالإضافة إلى تقديمهم برامج في أكثر من محافظة سورية.

وأبدت إعجابها بجمهور حمص وتفاعله الكبير مع الفرقة ووصفته بالواعي والمثقف والباعث للمحبة والعطاء.

وبدوره أشار “يزيد جرجوس” راعي ومنظم الأمسية إلى وجود ارتباط دائم بينهم وبين فرقة كورال صافيتا، وأن هذه الأمسية متجدّدة وتقام كل عام في فترة أعياد الميلاد.

وأضاف أن العمل الإبداعي والمستوى العالي من الموسيقى الذي قدّمته الفرقة على مسرح قصر الثقافة يدل على مدى قيمة جهدهم الثقافي والاجتماعي والوطني والذي يليق بجمهور حمص الذوّاق.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً