رياضة

رغم التعادل … الكرامة في الصدارة

رغم التعادل ... الكرامة في الصدارة

انتهى اللقاء الذي جمع بين الكرامة ومستضيفه الوحدة بالتعادل السلبي (0-0) ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدروي السوري الممتاز لكرة القدم.

بدأ اللقاء الكرامة بعدة هجمات لم تترجم إلى أهداف، أولها كان عن طريق المهاجم علي رمضان من كرة رأسية خطيرة جاورت القائم، بعدها سدّد هيثم اللوز كرة قوية علت العارضة، ليرد عليها من الوحدة مازن العيس من تسديدة داخل الجزاء تمر بجوار القائم.

بعدها سيطر الوحدة على بقية الشوط عندما سدد عدي الجفال كرة ثابتة أبعدها النعسان باقتدار، ومن ثم أتت رأسية عبد الرحمن بركات لتجاور القائم، وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول سدّد حارث النايف للكرامة كرة خطيرة لكنها علت العارضة.

مع انطلاقة الشوط الثاني تابع الوحدة السيطرة، ومن كرة ثابتة تابعها مهاجم الوحدة لكنها جاءت فوق العارضة، وعاد النايف وسدد كرة قوية علت المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة ولولا تألق حارس الوحدة طه موسى لكان للكرامة كلام آخر ، عندما انفرد حسن العويد بالمرمى وسدد كرة انبرى لها الموسى بشجاعة، وفي اللحظات الأخيرة سدد الجفال كرة عالية انتهت معها المباراة.

على الرغم من تعادل الكرامة إلا أنه حافظ على شباكه نظيفة، ليؤكد الحارس عبد اللطيف النعسان ومعه خط الدفاع على قدراتهم وصلابتهم بالإضافة للتنظيم الدفاعي الذي اتبعه الكابتن أحمد عزام الذي يلعب بواقعية وعلى الإمكانيات حيث أن الكرامة في (9) جولات لم يتلقَّ سوى هدفين، إلا أنه يجب الإشارة إلى خط المقدمة الذي لم يكن بالسوية المطلوبة ومع ذلك فإن الكرامة أنهى هذا العام متصدراً، على الجانب الآخر تعثر تشرين أمام الاتحاد و تعادل معه سلبياً.

الجولة العاشرة ستكون هامة للنسور حيث سيلعب الكرامة مع الشرطة في حمص وسيتواجه الجيش وتشرين المنافسين المباشرين على اللقب.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً