أخبار حمص

“مقياس هيرمان للتفكير” لكادر المدارس الغسانية الأرثوذكسية

"مقياس هيرمان للتفكير" لكادر المدارس الغسانية الأرثوذكسية

ببركة صاحب السيادة المطران جاورجيوس أبو زخم
نظمت المدارس الغسانية الأرثوذكسية، بالتعاون مع مؤسسة (قدرات) للتدريب والتنمية ورشة تدريبة بعنوان “مقياس هيرمان للتفكير”، لكادرها التدريسي في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي .

بدأت الورشة بلمحة تعريفية عن مقياس هيرمان وأهميته، من قبل مدير مؤسسة قدرات، الدكتور أحمد خير السعدي من دبي عبر الإنترنت، ثم تابعت الورشة أعمالها مع المدربين خالد الشاعر وعيسى طعمة عبر عدة محاور، تميزت بالتفاعل مع المشاركات البالغ عددهن ٤٩ معلمة تم توزيعهن على مجموعات .

وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات حضور على المشاركات، وشهادات شكر وتقدير من المدارس الغسانية للسادة المدربين.

وفي حديث خاص للدكتور السعدي عبر الإنترنت عن المؤسسة والورشة وأهمية هذا التعاون: المؤسسة قائمة في سوريا ومؤخراً قمنا مع فريق (الإيجابيون السوريون التنمويون) بمبادرة خاصة بتدريب مجاني للشباب السوري بدأت مع وصول فايروس كورونا إلى بلدنا ومستمرون حتى الآن.

وبالنسبة للدورة فهي تتحدث عن التعليم الإبداعي باستخدام مقياس هيرمان الذي يعلمنا اكتشاف كيفية عمل دماغ الإنسان وكيفية التعامل معه.

ولدى سؤال السيدة إسباسيا الأخرس (إحدى المدرسات المشاركات) عن أهمية مثل هذه الورشات في تطوير العملية التدريسية والتربوية أجابت: من أهم الأمور التي تعلمناها من هذه الورشة هو كيفية التعامل مع كل طفل على حدة، كما نتمنى استمرار القيام بدورات كهذه.

وحدثنا الأستاذ مرهف شهله عن سعي المدارس الدائم والمستمر لتهيئة الطاقم التدريسي وزيادة كفاءة المعلمات بما يتناسب واحتياجات طلابنا مضيفا: إن مثل هذه الورشات تساعدنا في الوصول إلى مستويات متقدمة في تطوير العملية التربوية والتعليمية في مدارسنا بما يخدم النتيجة؛ المجتمع بشكل عام، وطلابنا بشكل خاص.

شاكرا في ختام حديثه مؤسسة قدرات ومدربيها لتعاونهم، والشكر الأكبر للطاقم التدريسي المشارك رغم الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها العالم، إيمانا منهم برسالتهم التعليمية والتربوية .

تصوير: كابي ابراهيم

"مقياس هيرمان للتفكير" لكادر المدارس الغسانية الأرثوذكسية
« من 23 »

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

اترك تعليقاً