ثقافة

“فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين” تختتم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

اختتمت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على خشبة مسرح قصر الثقافة في حمص، يوم الخميس 17 كانون الأول 2020، والذي أقيم تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح على مدى أسبوع من الإبداع الموسيقي، وجاء حفل الختام حافلاً بالطرب الأصيل أحيته "فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين" بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا ومديرية ثقافة حمص، وبقيادة الأستاذ مروان غريبة، وشارك في الغناء كل من المطربين: عمار العبد، وسهير صوان، ومصطفى دغمان الذين قدمّوا باقة من الأغاني الطربية لكبار عمالقة الفن العربي. بدايةً قدّم الأستاذ مروان غريبة مقطوعة موسيقية لمحمد عبد الوهاب بعنوان "خيّ خيّ". وجاءت مشاركة عمار العبد بأغنية "بتاخدني الأيام" لمحمد عبد المطلب، وأغنية ""فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين" تختتم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الفنانين في حمص.

اختتمت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على خشبة مسرح قصر الثقافة في حمص، يوم الخميس 17 كانون الأول 2020، والذي أقيم تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح على مدى أسبوع من الإبداع الموسيقي، وجاء حفل الختام حافلاً بالطرب الأصيل أحيته “فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين” بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا ومديرية ثقافة حمص، وبقيادة الأستاذ مروان غريبة، وشارك في الغناء كل من المطربين: عمار العبد، وسهير صوان، ومصطفى دغمان الذين قدمّوا باقة من الأغاني الطربية لكبار عمالقة الفن العربي.

بدايةً قدّم الأستاذ مروان غريبة مقطوعة موسيقية لمحمد عبد الوهاب بعنوان “خيّ خيّ”.
وجاءت مشاركة عمار العبد بأغنية “بتاخدني الأيام” لمحمد عبد المطلب، وأغنية “حبي اللي تركني وراح” لوديع الصافي.

وشاركت سهير صوان بأغنية “حيرانة لي” للفنانة ليلى مراد، وأغنية “الورد جميل” لأم كلثوم.
وقدّم مصطفى دغمان أغنية “قولّي حاجة” لعبد الحليم، وأغنية “كليوباترا” لعبد الوهاب.

أطربت الأغاني جمهور حمص الذوّاق والعاشق لفنّ الأصالة والتراث القديم.

وفي تصريح لجريدة حمص توجّه رئيس فرع حمص لنقابة الفنانين الأستاذ أمين رومية بالشكر لمديرية ثقافة حمص وللأستاذ حسّان لبّاد القائم على كافة الفعاليات والنشاطات التي قلّ نظيرها عبر تاريخ الثقافة، وعبّر عن أنّ هذا المهرجان وعلى مدى الأيام الماضية، قدّم عروضاً من مختلف الألوان الموسيقية، وشكّل قيمة فنية لمدينة حمص وأغنى المشهد الثقافي بشكل كبير.
وأضاف أن فرقة نقابة الفنانين في حمص تعتمد خطّ الموسيقى التراثية والعربية الأصيلة.

ومن جهته عبّر الأستاذ مروان غريبة قائد الفرقة عن سعادته بالمشاركة في ختام مهرجان الموسيقى العربية، حيث كان برنامجهم من التراث العربي والطرب الأصيل.
وتمنّى أن يكون مسرح قصر الثقافة في حمص دائماً مليئاً بالنشاطات والحفلات لإغناء الثقافة في مدينة حمص.

يذكر أنّ الفنان مروان غريبة عمل عازفاً أوّل مع أعظم مطربي العالم العربي كالسيدة فيروز ووديع الصافي وصباح فخري، وحالياً يترأس فرقة الفنانين، وهو عضو مجلس فرع نقابة الفنانين في حمص.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً