ثقافة

اختتام فعاليات مهرجان مسرح الطفل في ثقافي حمص

اختتمت “فرقة فيوليت” لرقص الباليه والرقص الإيقاعي يوم السبت 23 كانون الثاني 2021، فعاليات مهرجان “ربيع الطفولة” الذي نظّمته وزارة الثقافة، بالتعاون مابين مديرية المسارح والموسيقا ومديرية ثقافة حمص – قسم الطفل.

قدّمت الفرقة عرضاً راقصاً على مسرح قصر الثقافة في حمص حمل عنوان “تكتكات الطفولة”، بإشراف المدرّبتين “مجد الابراهيم”، و”ريما مصلا”، وبمشاركة أربعين راقصة من أعمار متفاوتة قدّمن لوحات فنية متنوّعة توافقت فيها حركات الجسد التعبيرية والايمائية، مع الايقاع والموسيقى في تناغم إبداعي حظي بإعجاب  الجمهور.

وصرّحت الآنسة “مجد الابراهيم” مدّربة ومديرة الفرقة: “أن العرض تضمّن لوحات متنوعة من الرقص الشرقي والإيقاعي والباليه والزومبا، وهو موجّه للأطفال لزرع البهجة والفرحة في قلوبهم في مهرجان “ربيع الطفولة”.

وذكرت أن الفرقة تضم فئات عمرية مختلفة تبدأ من عمر الأربع سنوات حتى الخمسة عشر عاماً، وتمّ تقسيمهم أثناء العرض إلى مجموعات حسب العمر”.

وعبّرت عن سعادتها بالحضور الّلافت للجمهور وتفاعله مع العرض بشكل كبير.

وذكرت الصيدلانية “ريما مصلا” مدرّبة الرقص الشرقي والزومبا: “أنّها تدرّب الفرقة منذ خمس سنوات، وأنّ هذا العرض جاء منوّعاً ومختلفاً من حيث إدخال الرقص الشرقي والزومبا لتقديم فتيات بهذا العمر، بالإضافة إلى حركات تعبيريّة من نوع جديد لاقت استحسان الحضور”.

يذكر أن الفرقة تأسست عام 2016 وهذا العرض الثاني لها على مسرح قصر الثقافة في حمص.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً