أخبار الأبرشية

مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية الروم الأرثوذكس يزور حمص

استقبل صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس في مكتبه بدار المطرانية، قدس الأرشمندريت ملاتيوس شطاحي مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية الروم الأرثوذكس يرافقه الأستاذ جلال صباغ منسق منطقة حمص في الدائرة والأستاذ فادي سمعان.

رحب صاحب السيادة بضيوفه الكرام متحدثاً عن أهمية المشاريع الإنسانية والخدمية التي تقوم بها الدائرة في مدينة حمص ومعظم المدن السورية لما فيها من خير للوطن والمواطن على حدّ سواء، كما أعرب قدس الأرشمندريت شطاحي عن سعادته بزيارة مدينة حمص والاطلاع على المشاريع التي قامت بها الدائرة.

ثم انتقل صاحب السيادة وضيوفه الكرام إلى دار المحافظة فكان في استقبالهم المهندس بسام بارسيك محافظ حمص الذي رحب بهم أجمل ترحيب متحدثاً عن دور دائرة العلاقات المسكونية والتنمية المميز من خلال المشاريع الخدمية الهامة التي قامت بها في مدينة حمص.

تلا ذلك زيارة المدارس الغسانية الأرثوذكسية بحمص في حي بستان الديوان، للاطلاع على ما قامت به الدائرة للمدارس خلال السنوات الماضية من ترميم وإعادة بناء لما تهدَّم، وكان في استقبالهم الأستاذ مرهف شهله مع الكادرين الإداري والتدريسي، وبهذه المناسبة قدَّم قدس الأرشمندريت للمدارس الغسانية الأرثوذكسية أيقونة السيدة العذراء لتحفظها من كل شر.

عبَّر الأستاذ شهله عن سعادته بهذه الهدية القيمة التي تحمل  الدفء والطمأنينة والسلام وهو جل ما نحتاجه اليوم، مع الشكر العميق لصاحب السيادة وقدس الأرشمندريت وصحبهم الكريم على هذه الزيارة المباركة للمدارس، متحدثاً عن أهمية ما قامت به الدائرة خلال السنوات السابقة من أعمال ترميم ودعم أقساط ودورات مجانية والكثير من الأعمال التي ساعدت وبشكل مباشر على عودة الحياة إلى مدينة حمص وأحيائها القديمة وتثبيت أبنائنا في وطننا الغالي سورية.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً