أخبار حمص

“الأربعاء السعيد إلى العالم” دورة TOT مع مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية

بهدف إعداد كوادر بشرية تدريبية للنهوض بالمجتمع وإعادة إعماره اختتمت في النادي السرياني بحي الحميدية دورة إعداد مدربين في التنمية البشرية، والتي أقامتها بشكل مجاني مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية ومؤسسة ARAMAIC RELIEF INTERNATIONAL بالتعاون مع مركز أم الزنار للإغاثة والتنمية في حمص القديمة، حيث شملت 22 متدرب من مختلف المؤسسات.

وتضمنت الدورة التي استمرت عدة أيام العديد من البرامج والمحاور النظرية والعملية كشفت قدرات الكثير من المشاركين  مع مشاركة عدد من المدربين المتميزين.

وأشارت المدربة حنان شفيع مديرة التدريب في مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية أن دورة TOT في حمص وبمشاركة مميزة من مختلف الفئات من المدينة بهدف إعداد شباب سوري قادر على العطاء والتميز بعد سنوات الحرب القاسية ليكونوا جزء من إعادة إعمار سورية من ناحية البشر والحجر.

وأضافت أن التنمية البشرية في مختلف المجالات وارتباطها دوماً ببث روح التفاؤل والطاقة الإيجابية التي هي مهمة جداً في هذا الوقت لكل السوريين أمام الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

وأكد خالد الشاعر  منسق مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية في حمص أن الدورة تضمنت العديد من البرامج والتطبيقات العملية خلال أيام الدورة وذلك لرفد مدينة حمص بكوادر مؤهلة لإعادة إعمار حمص بشكل أجمل.

وأضاف أن التفاعل من قبل المدربين والمتدربين كان مميزاً، والسمة الأساسية للدورة أنها حملت عنوان خاص بحمص وهو “الأربعاء السعيد إلى العالم”.

وأشار عصام ضاحي المدير التنفيذي لمركز أم الزنار للاغاثة والتنمية أن المعيار الأساسي في اختيار المتدربين هو القدرة الشخصية على التدريب ليكونوا مدربين في المستقبل خاصة أن كل المشاركين يتمعتون بمستوى علمي عالٍ في مختلف الاختصاصات

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المدربين.

عبد الرحمن الدباغ
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً