أخبار الأبرشية

محافظ حمص في دار المطرانية

محافظ حمص في دار المطرانية

استقبل صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، المهندس بسام بارسيك محافظ حمص في دار المطرانية مساء يوم الأربعاء 24 شباط 2021.

محافظ حمص في دار المطرانية

رحب سيادته بضيفه الكبير بحضور قدس الآباء ميخائيل (رباحية) وبطرس (الجمل) وأثناسيوس (مخول) وأنطونيوس (يوسف) والمحامي الأستاذ مرهف شهله.
أكد السيد المحافظ على الدور الإنساني والخيري لمطرانية الروم الأرثوذكس في حمص، ودعمها للأهالي من خلال مؤسساتها المتنوعة المنتشرة في أحياء حمص كافة.

مشيراً إلى ضرورة التعاون والتعاضد بين كافة المؤسسات الحكومية والأهلية لتقديم كل المساعدات الممكنة لأبناء محافظة حمص ريفاً ومدينة من خلال تنظيم آلية التوزيع لتحقيق العدالة بين المستفيدين.

شكر صاحب السيادة المهندس بارسيك على هذه الزيارة  الودية اللطيفة التي تعبر عن ترسيخ العلاقة التشاركية بين الطرفين لما فيه خير لأبناء محافظة حمص كافة، مبيناً الدور الهام الذي يقوم به السيد المحافظ لإعادة نبض الحياة لهذه المدينة الجريحة بكافة مفاصلها الاقتصادية والخدمية والسياحية والاجتماعية، رغم الصعوبات الكبيرة التي نتعرض لها في بلدنا الحبيب سورية، ولكن بهمة جيشنا الباسل وحكمة قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ستعود سورية كما كانت وأفضل بالقريب العاجل إن شاء الله.

محافظ حمص في دار المطرانية

ونقل سيادته لضيفه الكريم معاناة أبنائنا من الأعطال المستمرة في الشبكة الكهربائية العامة، وزيادة ساعات التقنين وقلة مخصصات التدفئة والوضع الاقتصادي المتردي آملاً العمل على تحسين هذا الواقع المؤلم.

وفي الختام تمنى سيادته للمهندس بارسيك التوفيق والنجاح في عمله في محافظة حمص، مؤكداً أنه في صلواته وأدعيته اليومية يطلب حماية سورية وسكان هذا البلد الطيبين من كل شرّ، مودعاً ضيفه الكريم بالحفاوة التي استقبل بها.

تصوير: كابي ابراهيم

اترك تعليقاً