أخبار الأبرشية

مزار سيدة الينبوع المعطي الحياة

مزار سيدة الينبوع المعطي الحياة

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وحضور كاهني الرعية الأب أنطونيوس وهبي والأب سيرافيم مسلط، وحشد من المؤمنين، تم تكريس مزار سيدة الينبوع المقام حديثاً في كنيسة النبي يوحنا المعمدان في قرية قطينة.

 

وأشار الأب سيرافيم إلى تفاصيل بناء هذا المزار: “بدأت الفكرة عندما تبرع الشاب ألفريد الطرشة بأيقونة العذراء سيدة الينبوع معطي الحياة، عن روح ابنته الطفلة مجد ليكن ذكرى لها.

مزار سيدة الينبوع المعطي الحياة

أنشئ هذا المكان لكي يكون بركة لهذه المنطقة كاملة، ليتبارك  الناس منه لتكون فيه أشفية ولتشملنا عناية السيدة العذراء، والجدير بالذكر أن العمل في هذا المزار وحتى تم إنجازه بشكل كامل كان هناك تدخل واضح بتيسير العمل فيه.

حتى أن قدس الأرشمنديت يوحنا التلي رئيس ديري القدّيس جاورجيوس والشيروبيم في صيدنايا، أرسل للمزار بركة مقدسة من ذخيرة القديس خارالمبس الشهيد في الكهنة والذي نقيم تذكاره بتاريخ 10 شباط من كل عام ليكون بركة لهذا المزار.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً