أخبار حمص

معاً ضد السرطان

معاً ضد السرطان

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الموافق 4 شباط من كل عام، أقامت الجمعية السورية لمكافحة السرطان في حمص فعالية “معاً ضد السرطان” بالتعاون مع مطاعم ومقاهي مدينة حمص، وذلك بتخصيص جزء من أرباحها في هذا اليوم لصالح مرضى السرطان.

وصرحت عضو الهيئة العامة للجمعية الدكتورة ديمة الملوحي للجريدة: “لقد أردنا توجيه رسالة أن مرضى السرطان هم أشخاص مستنزفون مادياً ومعنوياً وجسدياً، وهم بأمس الحاجة لتقديم يد العون والمساعدة لهم، نظراً لتكاليف العلاج الباهظة والتي تشمل الجرعات الكيماوية والتحاليل الطبية وصور الإيكو والطبقي المحوري وغيرها. وقد استهدفنا المطاعم في هذه الحملة باعتبار أن الأشخاص القادمين إلى هذه المطاعم هم ميسورو الحال مادياً، وتم دعمنا في هذا اليوم من خلال بيع أساور كُتب عليها “معاً لمكافحة السرطان” يعود ريعها لعلاج المرضى، المطاعم كانت من مختلف مناطق حمص (الحميدية، منطقة الساعة الجديدة، شارع الحمرا، النزهة والحضارة).

كان إقبال الناس كبير على شراء الأساور ولمسنا تعاطف المجتمع مع المرضى ورغبتهم بالمساعدة، مع الإشارة إلى أن سعر السوار كان رمزي وهو 1000 ل.س. وما يزيد عنها هو تبرع حسب رغبة كل شخص ووفق إيصالات رسمية، وبإمكاننا القول أن الفعالية تعتبر ناجحة على مختلف الأصعدة، وخاصة من حيث إقبال الناس على التبرع.

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً