ثقافة

“أصبوحة شعرية” في رابطة الخريجين الجامعيين في حمص

برعاية محافظ حمص المهندس “بسّام بارسيك”، أقامت إدارة ملتقى الثقافة والإعلام بالتعاون مع رابطة الخريجين الجامعيين يوم الأربعاء الواقع فيه 17آذار 2021، أصبوحة شعرية أحياها كل من الشعراء:
رحاب رمضان: مدرّسة لغة عربية ومحاضرة في جامعة البعث، تتميز  بكتابة النثر والقصيدة التفعيلية، وصدر لها ديوان واثنان قيد الطباعة.

“بدر الدين قراجة”: له ديوان قيد الطباعة، وشارك في العديد من المحاضرات والفعاليات الثقافية.

“محمد أمين عرواني”: كاتب مقالة، يدرس إدارة أعمال في الجامعة الوطنية الخاصة، ولديه عدد من المقالات منها: “مابين الحب و الجوى”، و”الحب في جائحة الكورونا”، ويعمل على جمعها مستقبلاً ضمن كتاب يحمل عنوان: “مفاعيل الحب الاثنا عشر” المكوّن من 12 مقالة تتكلم عن الحب.

“غادة اليوسف”: كاتبة وروائية وشاعرة من حمص، وقاضٍ مستشار في محكمة جنايات الأحداث سابقاً، وعضو اتحاد الكتاب العرب في سورية، وعضو جمعية القصة والرواية، وماجستير فلسفة علم الاجتماع وإجازة في الحقوق. وقد أصدرت ثلاثة عشر كتاباً بين القصة والشعر والنقد والمقاربات القانونية.

“ريمة خضر”: مهندسة وشاعرة، صدر لها ٦ دواوين شعرية، وشاركت بعشرات الفعاليات الثقافية في عدد من المحافظات السورية.

وفي نهاية الأمسية تم تكريم الشعراء من قبل ملتقى الثقافة والإعلام، كما تم تكريم أعضاء مجلس إدارة رابطة الخريجين الجامعيين وهم السادة: الأستاذ عبد الحفيظ رجوب، المهندس محمود نقشو، الدكتور المهندس نزيه بدور، المهندس محمد بسام النجار، الآنسة خديجة الحسن، الدكتور جودت إبراهيم، الأستاذ عيسى إسماعيل، المهندس نبيل موسى.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار الإعلامي أندريه ديب مدير ملتقى الثقافة والإعلام في حمص إلى أنّ هذه الفعالية التي أقيمت في رابطة الخريجين الجامعيين هي امتداد لفعاليات ملتقى الثقافة والإعلام التي ستستمر مدة 16 يوماً، وضمّت الفعالية مجموعة من الشعراء والكتاب من حمص وحماة، وهدفت إلى رفد الحركة الثقافية في حمص، لتظهر كمدينة الثقافة لوجود مجموعة كبيرة من الشعراء والأدباء المعروفين على مساحة سورية.

و توجهت إدارة ملتقى الثقافة بالشكر لرابطة الخريجين الجامعيين لاستضافتهم إحدى فعاليات ملتقى الثقافة والإعلام.

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً