ثقافة

أمسية شعرية في قاعة كنيسة سيدة السلام

ضمن نشاط ملتقى الثقافة والإعلام.
استضافت قاعة كنيسة سيدة السلام في حمص القديمة عدداً من الشعراء والقاصين والمحاضرين ضمن فعاليات اليوم الرابع لملتقى الثقافة والإعلام وذلك يوم الأربعاء 17 آذار 2021 ، وشارك في الأمسية كل من: تغريد قطريب، ونبيل باخص، وغسان الأحمد أبو حميدي، وحنان رستم، وإيلا شعبان، ومشاركة مع عازف العود أحمد علي، بالإضافة إلى محاضرة للاختصاصية لمياء عشيرة.

وألقى الشعراء مجموعة من نتاجهم الأدبي، حيث أخذت القاصة “تغريد قطريب” في قصتها الحضور إلى بلدتها المزينة ضمن رحلة في وسائل النقل العامة.
أما الاختصاصية في الطب البديل “لمياء عشيرة” فقد أشارت إلى أهمية الأعشاب الطبيعية ودورها العلاجي، وإلى الفائدة الكبيرة من الفطر الأحمر الذي ينظم عمل خلايا الجسم، وبيّنت أنّ جسم الإنسان يحتاج يومياً إلى 3 لتر من الماء.

وفي تصريح لجريدة حمص بينت الشاعرة “إيلا شعبان” بأنها تكتب القصة القصيرة والخاطرة منذ الصغر، ووجدت في الشعر المحكي الراحة من أعباء الأفكار الثقيلة التي يعاني منها المجتمع الشرقي، وبأنها تغلف كلماتها بموسيقاها الخاصة وشغوفة بالشعر الاجتماعي الناقد.

وبيّنت أنها اكتفت في هذه الامسية بالغزل ليكون قسط الراحة أعمق في ظل الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد، كما أشارت إلى قصائدها التي تغزّلت فيها بالشام لأنها الرمز الذي يختصر ملامح الوطن، واعتبرتها طفلتها المدللة، وأول حرف تنطقه وآخر شهقاتها في الحياة.

وفي ختام الأمسية تم تقديم شهادات شكر وتقدير للشعراء المشاركين، قدّمها لهم مدير الملتقى في حمص الصحفي “أندريه ديب”، والذي توجّه بالشكر لسيادة المطران “عبدو عربش” و لراعي الكنيسة الأب “عبد الله قمز” على تعاونهما.

حضر الأمسية جمهور كبير من أدباء وشعراء ومثقفي حمص.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً