أخبار الأبرشية

الأب إسحق (صوان) كاهناً مستحقاً في أبرشية حمص

ترأس صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، القداس الإلهي لتذكار العيد الجامع للآباء الأبرار القديسين يوم السبت الواقع فيه 13 آذار 2021، وفيه تمت سيامة الشماس اسحق (صوان) كاهناً للرب العليّ، في كاتدرائية القديسين الأربعين شهيداً.

شارك سيادته في الخدمة صاحب السيادة نيقولاوس (بعلبكي) ميتروبوليت حماة، وصاحب السيادة أثناسيوس (فهد) ميتروبوليت اللاذقية، كما عاونه في الخدمة لفيف من كهنة وشمامسة الأبرشية.

وفي عظته هنأ صاحب السيادة الكاهن الجديد وتمنى له خدمة مباركة، كما تمنى سيادته أن يولي الكاهن الجديد هذه الخدمة أهمية تساوي وتزيد عما قدمه ويقدمه دائماً.

من جهة أخرى تحدث صاحب السيادة عن المحبة مؤكداً أن محبة الربّ الإله تأتي فوق كلّ شيء وهي لا تشبه محبة الأب والأم والأخ والأخت.

من جهته تحدث صاحب السيادة أثناسيوس عن القديسين الأبرار وعن معنى البرّ في حياتنا، كما أشار إلى أن الإنسان المسيحي له جناحان هما الصوم والصلاة، يطير بهما ليصل إلى الملكوت الإلهي، وتمنى سيادته خدمة مباركة للكاهن الجديد.

شهد القداس حضوراً كبيراً من أبناء الأبرشية، مع بعض الضيوف من أبرشيات أخرى، وبعد انتهاء السيامة الكهنوتية استقبل صاحب السيادة والكاهن الجديد إسحق وعائلته المهنئين في دار المطرانية.

الأب إسحق (صوان) من مواليد حمص، خريج معهد القديس يوحنا الدمشقي للاهوت عام 2008، حاصل على دبلوم في الموسيقى الكنسية من الكونسيرفاتوار اليوناني، قائد جوقة أبرشية حمص، ومدير مدرسة القديس رومانوس المرنم للموسيقى البيزنطية منذ عام 2008.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

اترك تعليقاً