ثقافة

فيلم “يحدث في غيابك” لسيف الدين السبيعي في ثقافي حمص

تحت رعاية وزارة الثقافة وبحضور جماهيري لافت، عرض على مسرح قصر الثقافة في حمص مساء يوم الأحد 7 آذار 2021، الفيلم الروائي الأول للمخرج “سيف الدين السبيعي” بعنوان “يحدث في غيابك” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، سيناريو وحوار “سامر محمد اسماعيل”، وبطولة كلّ من الممثلين”يزن خليل”، و”ربا زعرور”، و”جلال شموط”.

ودارت أحداث الفيلم حول صحفي يعيش في مدينة حمص تحت وطأة الحرب السورية، تعرضت زوجته وابنه الرضيع للخطف على إيدي جماعات مسلحة، مما استدعاه لخطف طبيبة من بيئة مختلفة كرهينة، واحتجزها في بيته المهجور وسط حالة من الخطر، وأصوات القذائف تدوي في سماء المدينة ومعها سيل متقطع من أزيز رصاص البنادق والرشاشات.

وتطورت العلاقة بين الصحفي والطبيبة، وأصبح الحبّ وليد التفاهم والانسجام بينهما، وبعد سماعه خبر وفاة زوجته حاول الانتقام لها بأن يقتل الطبيبة المحتجزة لديه، لكنّ مشاعر الحبّ كانت أقوى من سلاح القتل، وسقط الصحفي أسيراً للحبّ وعاشقاً لمخطوفته رغم الألم والحزن على فقدان زوجته الحبيبة.

وأوصل الفيلم رسالة محبة إلى العالم أجمع بيّن فيها أنّ الحبّ أسمى مافي الوجود وأرقى المشاعر الإنسانية.

وصرح الصحفي والناقد “نضال قوشحة” انّ العلاقة بين الشاب والفتاة بنيت في البداية على أساس نفسي ولكنها تحوّلت إلى أبعد من ذلك. وبيّن أنّ الفيلم نجح في سرد قصته وإيصال رسالته للجمهور التي تدعو إلى المحبة تحت شعار “بالحب ننتصر ونستمر في الحياة”.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً