ثقافة

محاضرة عن كيفية تقوية “المناعة الروحية والجسدية” في ثقافي حمص

أقامت مديرية ثقافة حمص يوم الأحد 28 شباط 2021 محاضرة بعنوان “المناعة الروحية والجسدية” ألقاها المهندس “سامي الأسعد” في المركز الثقافي العربي في حمص، تحدّث فيها عن كيفية تعزيز الجهاز المناعي عند الإنسان باعتباره خط الدفاع الأول ضد الأمراض، واتباع الوسائل اللازمة لتقويته بصورة عامة.

وسلّط الضوء على المحاور الأساسية لتقوية “المناعة الروحية” وذلك بالعمل الصالح وترجمة الأفكار عبر ممارسة سلوك معين كالرسم والغناء والموسيقى وكتابة الشّعر، بالإضافة إلى النوايا الحسنة والتسامح والابتسامة واحتضان الأطفال، واللجوء إلى الطبيعة والاستمتاع بجمالها وهوائها النقي.
كما أشار إلى قانون “الكارما” الذي يعنى بمبدأ السّبب والنتيجة، ويوجّه معتقديه للعيش حياة أخلاقية، والابتعاد عن الأمور السلبية والتركيز على كل ما هو إيجابي.

وعن كيفية السيطرة على داء كورونا نوّه إلى ضرورة شرب كمية كافية من السوائل الدافئة، والتحلّي بالقوة والعزيمة والتفاؤل والمحبة، والابتعاد عن الخوف والاكتئاب.

من جهة أخرى أوضح كيفية تعزيز “المناعة الجسدية” بتطبيق نظام “الكيتو” الغذائي المنخفض الكربوهيدرات، والابتعاد عن الأغذية الضّارة كالخبز والمعجنات والسكر والأرز والنشويات والحلويات، وتناول البدائل عنها كالخضراوات وبعض الفواكه. وأكّد أن نظام “الكيتو” يحتاج فقط للإرادة القوية واتباع المعلومات المذكورة ليتم الشفاء بالكامل.

وبيّن المحاضر وجود مستويين من الاهتزازات أحدهما سلبي والثاني إيجابي، وتُحدّد سويتها وفقاً لمصدرها، وذكر أنّ المناعة الحقيقية تكون في المجال الترددي العالي وهو مايمثّل الصحة الجسدية والنفسية.

وأضاف أن المرض يضعف المناعة عند الانسان ويجعله حاضراً ضمن المجال الترددي الضعيف.

وأشار “الأسعد” في ختام حديثه إلى ضرورة رفع مستوى التردد الإيجابي وتقوية المناعة من خلال التحابب وشكر الله على نعمه وبركاته، والتعرّض لأشعة الشّمس والتأمّل وممارسة التمارين الرياضية في الطبيعة، والنوم والاستيقاظ باكراً وشرب الماء على ثلاث دفعات، والابتعاد عن التدخين وتشغيل العقل بالأمور النّافعة، وأكّد للحضور أنّ داء الإنسان ودواءه في غذائه وعاداته اليومية.

أدارت الجلسة “وفاء يونس” مديرة المركز الثقافي العربي في حمص.

يذكر أنّ “سامي الأسعد” مهندس بترول يهتم بعلم الطاقة والرّوحانيات، ويعالج معظم الأمراض من خلال طبّ الأعشاب وبحالات ناجحة جداً.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً