أخبار الأبرشية

احتفال المدارس الغسانية الأرثوذكسية وجمعية نيزك التنموية بعيد الأم

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وحضور مميز للمهندس بسام بارسيك محافظ حمص والأستاذ وليد المرعي مدير تربية حمص بالتكليف، والأستاذ مرهف شهله، أقامت المدارس الغسانية الأرثوذكسية بالتعاون مع جمعية نيزك التنموية نشاطا بمناسبة عيد الأم تحت عنوان ” لك الحبّ” ضمّ العديد من الأمهات الحمصيات وذلك في القاعة الأثرية في رحاب مطرانية الروم الأرثوذكس يوم الأربعاء 17 آذار تخلله فقرات عديدة من موسيقا ومسرح وألعاب أدخلت البهجة والسرور لقلوب الأمهات المشاركات.

 

رحب الأستاذ مرهف شهله بالحضور الكريم معبراً عن سعادته بهذا اللقاء الذي جمع بين المدارس الغسانية الأرثوذكسية وجمعية نيزك التنموية، بهدف معايدة بعض السيدات الحمصيات اللواتي تحمل كل منهن شهادة حياة تعبر فيها عن تضحيات لا حدود لها ولا يمكن للكلمات أن تعبر عنها.

ولدور المدارس الغسانية الأرثوذكسية التربوي الرائد بالإضافة إلى دورها التعليمي المتميز كان هذا النشاط بالتعاون مع جمعية نيزك التنموية من ضمن حملة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل “أيام الأسرة السورية”.
وبكلمات رقيقة وعذبة عايد صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس السيدات المشاركات مؤكداً على دور الأم في بناء الأجيال، ومشيراً إلى الدور التاريخي والهام لمعلمات المدارس الغسانية الأرثوذكسية في بناء الوطن من خلال رسالتهن النبيلة في التربية والتعليم.

وكان للمهندس بسام بارسيك محافظ حمص بحضوره المتألق دائماً وقع مميز على الحضور، من خلال معايدته الراقية والمعبرة للأمهات المشاركات والتي لامست قلوبهن جميعاً، مؤكداً على أن دور الام الوطني هو الأهم في هذه المرحلة في بناء الأسرة والوطن.

وفي الختام قدمت الآنسة مانيا خشون رئيسة مجلس إدارة جمعية نيزك التنموية باسم الجمعية هدايا رمزية للحضور.

تصوير: كابي ابراهيم

اترك تعليقاً