أخبار

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: ورشة إعلامية

أقامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (مكتب حمص) ورشة إعلامية شارك فيها كل من مراسلة جريدة حمص ريتا طحان، ومراسل التلفزيون السوري علي حسن، ومراسل السورية التربوية علي عياش.

تم عرض شرح توضيحي عن تاريخ وعمل اللجنة داخل وخارج سورية من قبل مسؤول قسم الإعلام أنس كمبال، وقدم المسؤول عن مخلفات الحرب عمر العصورة شرحاً حول ما تقدمه المنظمة من أعمال مساعدة وحماية ووقاية وتواصل.

قدم المشاركين بالورشة بعض المقترحات المستقبلية للتعاون المشترك مع المكتب الإعلامي في اللجنة.

شارك الأستاذ مرهف شهله بجزء من الورشة قدم فيه شرحاً عن تاريخ ودور جريدة حمص الثقافي والاجتماعي والإخباري في مدينة حمص، وعن الدور الوطني الإعلامي الهام الذي قامت به في المدينة من حيث نقل الخبر بكل شفافية ومصداقية عبر ما يزيد عن المئة عام، وتعتبر الوسيلة الإعلامية الوحيدة الحمصية بامتياز التي تصل إلى أبناء الوطن في اغترابهم منذ بدايات القرن الماضي وحتى اليوم ، مؤكداً أهمية الحفاظ على أرشيفها الغني، ومقدماً بعض المقترحات للتعاون المشترك بين الجريدة واللجنة، كتقديم جلسة تعريفية للجانبين، ونشر كل نشاطات وفعاليات اللجنة في حمص، وأيضاً طرح فكرة للتعاون مع المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة في حمص بهدف تنفيذ مشاريع توعوية.

وأعرب الأستاذ مرهف عن الترحيب التام بكافة مقرحات اللجنة الدولية للصليب الأحمر (مكتب حمص)، على أمل لقاءات وورشات عمل مستمرة بين الطرفين.

اترك تعليقاً