أخبار الأبرشية

ترميم 50 منزل في حمص القديمة وحي الوعر

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وقدس الأرشمندريت سيرجيوس عدره وقدس المتقدم في الكهنة الأب بطرس الجمل. أقيم قداس البروجيازميني (السابق تقديسه) في كنيسة القديسين بطرس وبولس (حي الوعر).

وبعد القداس الإلهي قدم صاحب السيادة جاورجيوس شهادة تقدير مع أيقونة شفيع أبرشية حمص القديس إليان الحمصي، عربون شكر وامتنان لرابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط وللجان القائمة على مشروع ترميم المنازل في حي الوعر.

وتحدث سيادته في كلمة شكر خاصة: “نحن نقول لربنا شكراً، شكراً لأنك أهلتنا لهذه الفرصة، فالله لا يعمل بيديه بل يعمل بأيدينا، ونتوجه بالشكر لرابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط لتوجهها نحو حي الوعر وقيامها بترميم المنازل، فهذه خطوة ومبادرة جميلة من سيدة مُحِبّة وغيورة على فعل الخير، ونؤمن بأن فعل الخير مفتوح ولا حدود تقيده، نقدم كل الامتنان لها ونؤمن أن عند ربنا لا شيء يضيع سُدىً، التي تتعاون كثيراً وتعمل في برامج عديدة وعلى الأصعدة كافة وفي أماكن عديدة ومع أشخاص مسيحين وليسوا مسيحيين فلا فرق عندها.

نحن كأبرشية حمص نقدم تعبيراً عن امتناننا، شهادة تقدير وأيقونة شفيعنا لكل فرد من اللجنة المشرفة. ونطلب من الربّ أن يعطيكم القوة لفعل الخير دوماً.

كما شكر السيدات اللواتي قدمن مائدة محبة في ختام هذا العمل.

وصرح مدير مشروع الترميم المهندس أسامة قربة أن هدف المشروع هو ترميم عدة منازل بلغ عددها 50 منزلاً في حمص القديمة وحي الوعر، والترميم يشمل كافة الورشات الإنشائية والمعمارية أو حتى أثاث المنزل من أبواب وخزائن وأعمال صحية وأعمال الدهان، وكل ما يساعد على عودة الأهالي، ونأمل أن يكون لنا عمل في الريف حسب ما تقرره اللجان.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً