ثقافة

فرقة المسرح العمالي في حمص تقدم العرض المسرحي “حمص مدينة مطرزة بالحكايات” على مسرح ثقافي حمص

أقامت نقابة الفنانين في حمص ومديرية ثقافة حمص بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا يوم الثلاثاء 30 آذار 2021 العرض المسرحي بعنوان “حمص مدينة مطرزة بالحكايات” لفرقة المسرح العمالي، من إعداد وإخراج سامر ابراهيم (أبو ليلى)، تأليف الممثلين المشاركين في العرض، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المسرح العالمي على مسرح قصر الثقافة في حمص.

وتضمن العرض المسرحي روايات وقصصاً شعبية تحكي عن تاريخ مدينة حمص قبل الحرب، وما آلت إليه الآن من هجرة الشباب وغياب الأقارب بالإضافة إلى ذكريات وحوادث عاشها أبناء المدينة في شوارع الدبلان والحضارة، مثّلها مجموعة من الشباب والشّابات بأسلوب تراجيدي وكوميدي نال إعجاب الجمهور.

واختتم العرض بتطريز كلمة “حمص” على طرحة العروس إشارة إلى مهنة الميلان التراثية التي تشتهر بها مدينة حمص.

وصرّح مخرج العمل “سامر إبراهيم” بأنهم قدموا أربع روايات رئيسية في العرض المسرحي بالإضافة إلى عشر قصص صغيرة عن شارع الدبلان، وأنّ الممثلين هم طلاب جامعة ومدارس وموظفون ومنهم في فرقة المسرح العمالي.

وبيّن أهمية وجود مسرح قومي في حمص بأنه يحفز الفرق المسرحية على زيادة جهدها وتقديم أعمالها بكل رغبة واجتهاد.

بدوره الفنان “حسن عكلا” أعطى رؤية مستقبلية عن المسرح القومي في حمص كشفت عنه العروض التي قدمت مؤخراً على مسرح الثقافة، والتي بشّرت بالخير وبجيل واعد مطمئن يعطي التفاؤل بأن مستقبل المسرحية في حمص يعادل ماضيها العريق.

كما وجّه شكره لمدير الثقافة والمسرح القومي في حمص الأستاذ “حسّان لباد” على اهتمامه ونجاحه في إدارة المسرح واحتضانه الأعمال المسرحية وتحفيز المسرحيين في تقديم أعمالهم بما يرضي ذائقة الجمهور.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً