أخبار حمص

سوق رمضان الخيري ينطلق في مدينة المعارض في حمص

انطلقت في مدينة المعارض في حمص فعاليات سوق رمضان الخيري الذي تقيمه مديرية أوقاف حمص بالتعاون مع مجلس مدينة حمص وغرفة التجارة، ومن تنظيم شركة قمر للمعارض وتحت رعاية وزارة الأوقاف بمشاركة 64 شركة، وذلك يوم السبت 1 أيار 2021 حيث يهدف هذا السوق لإيصال المنتج إلى المستهلك بأسعار مقبولة.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد إلى أهمية أسواق رمضان الخيرية التي يتم من خلالها إيصال السلعة إلى المستهلك بأسعار مخفضة، مبيناً الدور الكبير الذي لعبته غرفة التجارة بالتعاون مع الشركات التجارية في حمص للوصول إلى الأفضل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن السوري.

محافظ حمص المهندس بسام بارسيك أشار عبر جريدة حمص إلى الجهود التي بذلت من  الأطراف كافة لنجاح السوق الرمضاني الخيري، مبيناً أن محافظة حمص قدمت كل التسهيلات اللازمة.

وبين بارسيك أن هذه الأسواق ستمتد إلى ما بعد شهر رمضان في أماكن متعددة من مناطق وقرى المحافظة.

بدوره رئيس غرفة تجارة حمص إياد دراق السباعي بين أنه بعد لقاء السيدة الأولى مع رؤساء غرف التجارة في سورية تم العمل على  وضع رؤية لتنفيذ ماتم طرحه في اللقاء، فكانت مبادرة أهل الخير ليتبعها افتتاح سوق رمضان الخيري، مبيناً أنه تم تقديم الأجنحة بشكل مجاني لكل الشركات المشاركة لتقديم المنتجات بأسعار مخفضة، وأن المشاركة الكثيفة من تجار حمص هي تأكيد على المسؤولية الاجتماعية بالوقوف إلى جانب المواطنين في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وأن المبادرات مستمرة من قبل غرفة التجارة حتى بعد شهر رمضان.

بدورهم عبر عدد من المشاركين عن أهمية مشاركتهم في هذا السوق: عضو مجلس إدارة جمعية رعاية المسجونين حامد الأخرس بين أنه تم توجيه دعوة لهم للمشاركة في أعمال نزلاء سجن حمص المركزي، مبيناً أن المشاركة هامة لعرض أعمال النزلاء المتنوعة حيث يتم تأمين المواد الأولية للنزلاء والمردود المالي يعود لهم.

فخري دراق السباعي صاحب مركز المورد للتجهيزات الطبية بين أن المبادرة مفيدة للجميع وتعتبر خيرية حيث يقوم المشاركون بتقديم حسومات كبيرة على المنتجات وأشار إلى أنه يشارك بالأحذية الطبية، وأن مركز المورد من المراكز الهامة في حمص من خلال موجوداتها من تجهيز كامل للمشافي والعيادات إضافة إلى قسم الأطراف الصناعية.

عمر خللي صاحب مكتبة الوليد في حي الوعر بين أن المبادرة مهمة جداً لوصول المواد إلى المستهلك بأسعار التكلفة، مبيناً أنه يبيع موجودات المكتبة داخل المعرض بسعر جملة الجملة.

هذا والتقت جريدة حمص مع عدد من زوار المعرض:
سوزان من حي وادي الذهب قالت إن المعرض عامل جذب لخلق روح المنافسة وبينت بأن الأسعار مقبولة لكن ليس ضمن طموح المواطن وتمنت بأن تنخفض الأسعار أكثر من ذلك.

رئيسة لجنة سيدة الأعمال عفاف الحسن بينت أن للمعرض أهمية كبيرة ونتائج إيجابية تنعكس على أرض الواقع من حيث الفائدة العائدة للمستهلك، كما يخلق روح المنافسة بين المشاركين وأشارت بأنها لاحظت الأسعار المنافسة ضمن الأجنحة العارضة.

حضر افتتاح المعرض وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد، ومحافظ حمص المهندس بسام ممدوح بارسي، وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الإشتراكي عمر حورية، ورئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب، ورئيس غرفة التجارة إياد دراق السباعي، ومدير التموين رامي اليوسف، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء مجلس الإدارة المحلية، ومدير الأوقاف في حمص الشيخ  عصام المصري، وعد من المديرين العامين والهيئات الشعبية والنقابية.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً