رياضة

سيناريو سوري مثير في كأس الاتحاد الآسيوي

تمكن نادي تشرين من تحقيق نقطة التعادل مع نادي الكويت الكويتي صاحب الخبرة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما تعادل معه بنتيجة 3/3 على (ستاد عمان) في الأردن ضمن الجولة الأولى من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي (2021) .

افتتح أحمد العكايشي أول الأهداف للكويت عند د(23) ليعادل النتيجة لتشرين المخضرم نديم صباغ، ليعود النادي الكويتي ويسجل هدف التقدم عند د(61) عن طريق فيصل زايد الحربي، لكن تشرين رد بهدف التعادل الثاني في د(71) وقع عليه محمد مرمور من ركلة جزاء، لكن الرد كان سريعاً من الكويت حيث لم يمهل تشرين سوى ثلاث دقائق ليسجل (الحربي) هدف التقدم لفريقه، وفي اللحظات الأخيرة وتحديداً عند د(90+7) سجل اللاعب الشاب محمد مالطة هدف التعادل لتشرين.

اللافت أن (البحارة) لعبوا بروح قتالية عالية وأثبتوا جدارةً على أرض الملعب، وهددوا النادي الكويتي في أكثر من مناسبة، بالإضافة إلى أنه لعب بثمانية لاعبين أساسيين من أبناء النادي.

يذكر أن تشرين سيواجه “الفيصلي” الأردني في المباراة القادمة ضمن المجموعة التي تضم أيضاً شباب الأمعري الفلسطيني.

ولحساب المجموعة الأولى تعادل سلبياً “الوحدة” السوري مع “العهد” اللبناني وذلك على ستاد علي بن محمد في البحرين.

تبادل الفريقان خلال المباراة المحاولات للتسجيل دون أن يفلح أحدهما في التسجيل، علماً أن الوحدة أضاع عدة كرات خطيرة عن طريق هداف الدوري السوري محمود البحر كانت ستغير نتيجة المباراة.

هذا وسيلتقي الوحدة مع نظيره الحد البحريني في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

يتأهل أصحاب المراكز الأولى وأفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث، وبسبب انسحاب الفريق العماني من مجموعة الوحدة  قرر الاتحاد الآسيوي شطب نتائج الفرق التي تحل في المركز الثاني من المجموعات الثلاث مع أصحاب المركز الرابع من كل مجموعة، وسيتم تحديد أفضل مركز ثان عن طريق النتائج مع متصدر وثالث المجموعة.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً