ثقافة

مهرجان أدبي شعري لنادي ملتقى الركن الثقافي الوطني

أقام نادي ملتقى الركن الثقافي الوطني (منبر عشاق الوطن)، مهرجاناً أدبياً ثقافياً شعرياً في مطاعم جنة حمص يوم الخميس 5 أيار 2021، بمحاور ثلاثة:
○ يوم القدس العالمي والقضية الفلسطينية.
○ عيد شهداء السادس من أيار.
○ الاستحقاق الرئاسي الدستوري.

وذلك بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والدينية، ومن شيوخ القبائل العربية الوطنية، وضباط الجيش العربي السوري ورجاله البواسل والقوات الرديفة، وأساتذة من جامعة البعث وعدد من الأخوة الفلسطينيين والجمهور الكريم.

بداية الاحتفال كانت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار، ثم عزف نشيد الجمهورية العربية السورية، ونشيد جمهورية فلسطين.

وقد ألقى سيادة العميد الركن رجب ديب كلمة معبرة أشار فيها إلى أن القضية الفلسطينية تبقى القضية الأساسية لكل العرب الشرفاء ومحور المقاومة، والقدس عربية وهي عاصمة أبدية لفلسطين.

والشهداء هم زُرّاع الآمال، وصُنّاع الكرامة، وحماة الوطن هم جبل أشمّ، وصلوا بقاماتهم بين الأرض والسماء.

ثم وجه تحية إلى الجيش العربي السوري الباسل والقوات الرديفة والصديقة، فمقاتلونا ضمير هذه الأمة وشرفها وكبرياؤها، هم سيوف قاطعة لو عبس الزمان.

ثم قال ونحن على أبواب الاستحقاق الرئاسي نؤكد على أن كلمة (نعم) للسيد الرئيس والقائد المفدّى بشار الأسد هي خيار شعبي وقرار وطني لا يعلو عليه أي قرار، لأنه يمثل الشموخ العربي، ولأنه رمز للوحدة الوطنية ورائد للقومية العربية.

ثم ألقيت كلمات وطنية وكلمة المنظمات الفلسطينية وقصائد وطنية قومية، شارك بها عدد من الشعراء:
عبد الغني محمد، راتب الحسن، هناء يزبك، نبيل باخص، عذاب رستم، رفعت ديب، مصون بيطار، إبراهيم الهاشم، ميشلين قضماني، حسن المرعي، عدنان درويش، مريم مصطفى، عز الدين درويش، شهد ناصر، سعاد إبراهيم، سوزان إبراهيم ، ناصر طرية.

بعد ذلك قام عدد من رجل الدين والشخصيات الاعتبارية، ومدير نادي ملتقى الركن الثقافي الوطني بتكريم عدد من ذوي شهداء الوطن والقضية الفلسطينية.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً