ثقافة

قاصون في لقاء قصصي في اتحاد الكتاب العرب

ضمن نشاطه الثقافي الدوري، أقام فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب يوم الثلاثاء 8 تموز 2021، لقاءً قصصياً شارك فيه القاصّون: جرجس حوراني، ورنا أتاسي، ونزيه بدور. بحضور السيدة الشاعرة أميمة إبراهيم  رئيسة المكتب الفرعي.

في البداية قدم القاصّ جرجس حوراني قصة بعنوان (غراديوال) التي تعني (تديجياً) باللغة الإنكليزية وهي تصور رجلاً أجرى عملية جراحية لقلبه، وبات عليه أن يتصرّف في حياته بهدوء و بشكل تدريجي. كانت قصة طريفة رصدت حالة اجتماعية بين الناس بقالب مشوِّق.

والقصة الثانية حملت عنوان (في الحياة الثانية) رصد الكاتب فيها ضرورة وجود الحبّ في الحياة الزوجية وضرورة استمراره في الحياة الثانية بعد الموت، ولكن كان هناك عدم وفاء بالحبّ من الطرف الثاني.

وقد روى الكاتب قصته بقالب (ساخر جاد) أي بما يشبه (الكوميديا السوداء).

اللقاء الثاني كان مع القاصة رنا أتاسي التي قدمت مجموعة من قصص قصيرة جداً حملت العناوين التالية: فرصة عمل، الحقيقة، جحود، حتى الموت، هراوات، صورة، جنين، كورونا، بلا نهاية.
عالجت فيها القاصّة بعض الأمراض الاجتماعية كالفساد والفقر..

المشاركة الثالثة كانت مع د.نزيه بدور الذي قرأ ثلاث صفحات من رواية (إعلان مقتل الدكتور علي) وصف فيها الحلم الذي شاهده البطل ليلة مقتله. وهذا الفصل الذي قرأه الدكتور نزيه فيه نوع من الشاعرية، إذ قدمه كنصّ أدبي وليس كقصّة قصيرة.

كانت القصص جميلة عكست الواقع وعبّرت عنه بأسلوب أدبيّ جميل، وتفاعل معها الحضور بالاستماع والتصفيق.

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً