أخبار حمص

بازار أفكار (3) في خيمة فندق السفير في حمص

برعاية مديرية السياحة في حمص، تم اليوم الأحد 27 حزيران 2021، افتتاح بازار (أفكار 3) في خيمة فندق السفير، وذلك بحضور رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى الدكتور محمد الخضور، ومدير سياحة حمص المهندس أحمد عكاش.

يذكر أن هذا البازار يقام للمرة الثالثة نظراً للإقبال الكبير الذي يشهدهُ في كل سنة. حيث تم فيه عرض منتجات من الحرف اليدوية، مشاريع منزلية، كروشيه، نباتات زراعية، ألبسة ومؤونة بيت… وغيرها من منتجات المرأة الريفية وقد ضم 75 مشتركاً.

وفي تصريح للجريدة تحدثت منظمة البازار نورا الرفاعي: هدفنا من هذا البازار هو إيجاد مكان لعرض هذه المنتجات وتسليط الضوء عليها، وهذه المرة الثالثة التي نرى فيها هذا الإقبال من قِبل المشتركين ومازلنا نستقبل، ولدينا زيادة في العدد ممن يرغبون في المشاركة معنا.

كما تحدث رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى الدكتور محمد: إن هذا البازار هو نتاج يدٍ وهذا ما يميزه عن غيره فنرى منتجات يدوية متميزة فيها دقة ومهارة رائعة، ومعارض كهذه مفيدة للناس لأنهم -ضمن إمكانياتهم المحدودة- يستطيعون توصيل  منتجاتهم للعالم، فهذه الأسر التي تقدم هذه الحرف هي أسر مهنية وفنية، وما علينا سوى أن نقدم لهم المساعدة ليصبحوا قادرين على التطور.

وفي كلمة للمهندس عكاش قال: نلاحظ أن هناك تنوعاً بين المشتركين ما بين المؤونة والأشغال اليدوية والمأكولات المنزلية، ونحن ندعم المشتركين ليكونوا قادرين على تسويق منتجاتهم في هذه المعارض، كما أن أسعارهم رخيصة وفيها تخفيضات حقيقية لجميع المشاركين.

وعبَّر المشاركون عن سعادتهم بهذه المشاركة ٱملين أن يكون هناك إقبال من الناس.

وفي نهاية الافتتاح كانت هناك مشاركة بعرض لفرقة نيرفانا للأستاذ بلال عرفة.

يذكر أن البازار مستمر لمدة 3 أيام من الساعة 11 صباحاً وحتى 10 مساءً.

تصوير: عمر داغستاني

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحان
طالبة في كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
طالبة أدب عربي في جامعة البعث
متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
سكرتيرة تحرير جريدة حمص
مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص

اترك تعليقاً