رياضة

رامي قره بطل محافظة حمص في فئة الفيزيك

بمناسبة انتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية، أقامت اللجنة الفنية لبناء الأجسام ومصارعة الأذرع بطولة حمص لفئة الفيزيك.
قسمت البطولة إلى عدة فئات بحسب الأطوال وقد تضمنت فئات (173،  176،  179، + 179 ).

البطولة تعتمد بشكل أساسي على جمال جسم اللاعب من حيث حجم العضلة وشكلها، فيجب أن تكون ظاهرة بشكل بارز، بالإضافة إلى (الكاريزما) التي يتمتع بها اللاعب، ويجب أن يقدم اللاعبون 4 حركات أساسية، ومن خلال هذه الحركات يتم الحكم عليهم من قبل الحكام.

وعن هذه البطولة تحدث الكابتن رامي قره الفائز في بطولة حمص لفئة الفيزيك (+179)، وأكد أنها مشاركة مهمة له على الصعيد الشخصي، وجاءت مشاركته في هذه البطولة نتيجة شغفه وحبه لهذه الرياضة، حيث إنها من أهم الهوايات التي يستطيع من خلالها الوصول للتألق والإبداع، وهو يبذل قصارى جهده ليعطي هذه الرياضة حقها كأية رياضة أخرى لتكون النتائج إيجابية ومتميزة.

أما بالنسبة لبدايته في رياضة كمال الأجسام فذكر الكابتن رامي أنه اعتمد على نفسه في البداية من خلال تغذيته وتدريبه الخاصين اللذين كان ملتزماً بهما على أكمل وجه.

ويعود الفضل أيضاً إلى المدرب خالد دبدوب الذي استطاع من خلاله القيام بنقلة نوعية في هذه الرياضة، بالإضافة إلى المدرب هشام عبد الجليل الذي لعب دوراً مهماً وداعماً له، حيث كان مدرباً ومشرفاً علينا في هذه البطولة.

وعن طموح الكابتن رامي ذكر أن لديه إصراراً كبيراً ليكون قادراً على الوصول إلى هدفه الذي بدأ يتحقق، وتمنى الاستمرارية في هذا العطاء والوصول إلى بطولات أكبر.

وفي حديث مع المدرب هشام عبد الجليل المدرب في نادي الكرامة، ذكر أن بطولة الفيزيك تعتبر جديدة، وهي فئة ضمن عدة فئات في لعبة بناء الأجسام، وقد شهدت البطولة منافسة كبيرة بين اللاعبين، كما أن هذه اللعبة بدأت تستقطب جمهوراً، وهذا ماشاهدناه في هذه البطولة، وأضاف: إن هذه اللعبة تتطلب حمية غذائية وتدريباً مناسباً.

أما بالنسبة للاعب رامي قره فهو لاعب خلوق مميز ملتزم، ومتابع ودقيق في تمرينه، كما أنه يمتلك الصبر لأن اللعبة تتطلب جهداً بدنياً ومالياً، وقد استحق رامي الفوز بالمركز الأول وعن جدارة بالنسبة لفئته، وقد اتبعنا خطة لهذه البطولة التي تعتبر تحضيراً لبطولة الجمهورية، وأتوقع أن يكون له مستقبل مهم في هذه اللعبة، وأراه بطلاً على المستوى الدولي.

يذكر أن الكابتن رامي قره هو أيضاً مدرب لبناء الأجسام.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً