ثقافة

فرقة “فرع حمص لنقابة الفنانين” تحيي حفلاً موسيقياً بقيادة الفنان “مروان غريبة” في ثقافي حمص

في أمسية طربية حملت عبق التاريخ وأغرقت الجمهور في حضرة الطرب الأصيل… أحيت فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين مساء الثلاثاء 22 حزيران 2021، حفلاً موسيقياً غنائياً على مسرح قصر الثقافة في حمص بقيادة المايسترو “مروان غريبة” وبحضور نقيب الفنانين في سورية الفنان “زهير رمضان”، ورئيس فرع نقابة الفنانين في حمص “أمين رومية”، ورئيس مجلس مدينة حمص المهندس “عبدالله البواب” وجمهور كبير من محبي الطرب الأصيل.

جاء برنامج الحفل منوعاً، وأقيم بالتعاون بين مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص، حيث قدّمت الفرقة المكونة من 12 عازفاً باقة مختارة لكبار الفنانين العرب استعادت من خلالها مكانة اللحن العربي والكلمة الراقية والأغنية الطربية الأصيلة وسط أداء متميز للمغنيين “حسام زكريا”، و”اكتمال حاماتي” اللذين قدما أغاني للسيدة فيروز وسعاد محمد وشادية ومحمد عبده.

وما لفت الأنظار الأداء العالي للفنان “مروان غريبة” في عزفه مقطوعة موسيقية لأم كلثوم بعنوان “عودت عيني” على آلة الكمان والتي أخذت الجمهور إلى عراقة وأصالة الفن الجميل.

وصرح عازف الكمان الكبير “مروان غريبة” أن الفرقة تأسست منذ ١٥ عاماً، وأنهم يقدمون دائماً الفن الجاد والملتزم بالتراث العربي الأصيل بكل قدراتهم الفنية المتاحة وبالشكل الأمثل، بحيث يليق بالجمهور الذواق للحن الجميل والكلمة الأصيلة.

وبدوره عازف الكمان “أيهم سعد” بيّن أنه يعزف في الفرقة منذ خمس سنوات، وأنّها تعتمد على الطرب الأصيل، وعبّر عن سعادته بالعمل مع الفنان “مروان غريبة” واعتبره ذا خبرة عالية يستفيد منه كل عشاق الفن.

من جهة أخرى وجّه الفنان الكبير “زهير رمضان” شكره لجميع القائمين على هذا الحفل، وقد اعتبره انطلاقة للمسرح القومي في حمص، مشيراً إلى تمتُّع جمهور حمص بذائقة موسيقية ودرامية عالية المستوى، وأنّهم في نقابة الفنانين يشعرون بالفخر بأنّ أغلب المهرجانات المسرحية والموسيقية التي أقيمت في عدة محافظات سورية، حملت رواداً على صعيد الحركة المسرحية والغنائية في سورية والعالم العربي.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً