ثقافة

“نحو غدٍ مشرق” معرض الفن التشكيلي

بمناسبة انتخاب سيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد، وبرعاية الرفيق عمر حورية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، واتحاد الفنانين التشكيليين، تم يوم الأربعاء 16 حزيران 2021 افتتاح معرض فناني حمص بعنوان “نحو غدٍ مشرق” بحضور ممثل أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور حسام عودة رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية، والرفيق مفيد مسوح رئيس مكتب الشباب في حزب البعث، ورئيس اتحاد نقابة الفنانين التشكيليين في حمص الأستاذ إميل فرحة.

حيث تضمن المعرض حوالي 30 عملاً فنياً لمجموعة من الفنانين، تنوعت بتنوع تجاربهم بين المدرسة الانطباعية والتجريدية والواقعية التعبيرية وأعمال محكية لنحاتين من حمص.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث الدكتور حسام عودة عن هذه المعارض وقال: إنها متجددة دائما، وتحمل في طياتها الفكر المتجدد وخاصة اليوم، حيث كان المعرض متميزاً بالكثير من الأفكار واللوحات الجديدة التي تناسب عنوان المعرض وتحمل معناه. خصوصاً في وقتنا الحالي في سورية، فنحن متجهون نحو الانفتاح والتجديد والحياة.

كما تمنى بعد هذه الفترة العصيبة التي مررنا بها في سنوات الحرب والحصار الاقتصادي، وصعوبة العيش والتعثر أن ينعكس الشي الذي رأيناه في هذه اللوحات على أرض الواقع، ويكون هناك حقاً غد مشرق وحياة رغيدة لكل الناس في هذه البلاد.

وتحدث الأستاذ إميل فرحة معبراً عن سعادته بهذا المعرض شاكراً الفنانين على ماقدموه، وأن نكون قد استطعنا أن نقدم شيئاً للبلاد من خلال معارض كهذه وخاصة في هذه المرحلة.

كما توافد عدد من الحضور  الذي تنقل بين عوالم الإبهار والمتعة البصرية، فالمعرض الناجح هو ذلك الذي يستطيع استقطاب أكبر عدد من الحضور، وبذلك يكون قد نجح في إيصال رسالته الإبداعية.

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً