أخبار الأبرشية

“يلي ضل” أمسية موسيقية بمواهب شابة

ببركة صاحب السيادة المتروبوليت جاورجيوس أبو زخم، وبرعاية قدس المتقدم في الكهنة الأب بطرس (جمل) كاهن الرعية، وبمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس أقيمت أمسية موسيقية بعنوان ” يلي ضل” يوم الأحد عند الساعة السادسة مساءً في صالة كنيسة القديسين بطرس وبولس .

وعن برنامج عيد القديسين بطرس وبولس والفعالية الموسيقية ذكر الأب بطرس بأن البرنامج بدأ بأمسية موسيقية لتشجيع المواهب الشابة والعمل الجاد والبناء، واستثمار الوقت بشكل مفيد، بالإضافة للانتباه إلى مواهب أعطانا إياها الله لتنميتها، كما أنها فرصة للشباب الآخرين كي يتشجعوا على عمل شيء فعال ومفيد.

وقد تمنى الأب بطرس لهذه الكنيسة والرعية أن تؤسس فرقة موسيقية مع جوقة ترتيل وفريق كشاف وأن تعود الرعية متألقة كسابق عهدها، حيث كان لديها كورال متميز، ليس فقط على مستوى سوريا فحسب، بل على مستوى المنطقة العربية أيضا.

وعن تأسيس الفرقة ذكر الشاب ميلاد فرح (عازف عود): بدأنا كفرقة مكونة من ثلاثة أشخاص نعزف مع بعضنا ونتبادل المعلومات ونتعلم من بعض، ونتيجة لهذا الجهد والتدريب والانسجام قررنا تأسيس فرقة موسيقية، وقد أثمرت ونتج عنها هذا الحفل الموسيقي الذي رعته كنيسة القديسين بطرس وبولس ممثلة بقدس الأب بطرس (جمل) .

وعن عنوان الفعالية ذكر الشاب راتب سرياني (عازف بزق) بأن الفن اتجه بمنحى آخر غير الفن الأصيل الذي يعبر عن المشاعر والأحاسيس بشكل صادق “يلي ضل ” هو الأغاني القديمة كأغاني السيدة فيروز وزياد الرحباني، بالإضافة إلى مجموعة من أغاني الزمن الذهبي، لتبقى هذه الأغاني ذاكرة الأجيال القادمة.

ومن الممكن العمل على إعادة توزيع بعض الأغاني بحيث لا نخرج عن رونق الأغنية وجماليتها.

وعن مستقبل الفرقة ذكر الشاب سمهر لويس (عازف إيقاع وكيبورد) بأن الفرقة تسعى إلى التطور من خلال زيادة أعداد الفرقة، وإننا كفرقة نعمل على إحياء التراث الأصيل، ونسعى في المستقبل أن نسجل مقطوعات موسيقية في الاستديو، ومن الممكن دعوة أشخاص للانضمام إلى الفرقة ليصبح لها اسم وحضور على الأرض.

وقد تفاعل الجمهور مع الأمسية، بشكل كبير من خلال تشجيعهم للمواهب الشابة، والغناء معهم ضمن المقطوعات الموسيقية.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً