رياضة

الكرامة إلى ربع نهائي كأس الجمهورية بكرة السلة (تحت 27 عاماً)

حسم الكرامة المباراة الفاصلة التي جمعته بالوحدة بفارق وصل إلى (9) نقاط و بنتيجة (88- 79) نقطة، وذلك على أرضية صالة الفيحاء بدمشق.

وقد جاءت نتائج الأرباع على النحو التالي :
الربع الأول : (17-16) للكرامة
الربع الثاني : (27-13) للكرامة
الربع الثالث : (28-19) للوحدة
الربع الرابع : (25-22) للكرامة

تميز الكرامة في هذه المباراة بالسرعة والانسجام بين عناصره على الرغم من وجود فارق الطول لصالح الوحدة إلا أن الكرامة بقيادة مدربه خالد أبو طوق تمكن من تطبيق دفاع ناجح على لاعبي الوحدة، بالإضافة إلى تميز اللاعب زياد جنيد بالسرعة والحيوية ورمياته المتقنة، وقد تصدر لائحة أفضل المسجلين ب (25) نقطة مع (6) “ريباوند” و(4) “أسيست”، يليه النجم جورجي ناظاريان ب(19) نقطة مع (6) ريباوند و (6) أسيست . والمتألق عبد الرحمن الكردي (16) نقطة مع (1) “ريباوند” و(3) أسيست ، كما قد سجل اللاعبان المتميزان أشرف الأبرش و عبيدة الطيار عدد النقاط نفسها ب (14) مع تميز “بالريباوند” للطيار الذي تمكن من السيطرة على (15) منها و (2) أسيست. أما الأبرش ب(6) “ريباوند” و(4) “أسيست” .

من جانب الوحدة برز الشاب ميشيل غيث صاحب (201سم) من خلال أرقامه المتميزة في مباريات السلسة وتحديداً في المباراة الفاصلة، حيث تمكن من تسجيل (28) نقطة و(9) ريباوند مع (2) أسيست و(3) ستيل و(2) بلوك .
إضافة إلى ظهور لاعب الارتكاز عمار الغميان الذي تألق بشكل لافت وخصوصاً “بالريباوند” .

بهذا الفوز صعد الكرامة إلى الدور ربع النهائي ليلاقي نادي الثورة، حيث سيتواجهان في ثلاث مباريات في حال حصل تعادل .

المباراة الأولى في حمص بتاريخ (8/1) وستكون مباراة الرد في دمشق وذلك يوم الأربعاء بتاريخ (8/4)، وفي حال تبادل الفريقان الفوز سيلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة في دمشق أيضاً (بحسب القرعة) وستكون يوم الخميس بتاريخ8/5 .

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً