أخبار حمص

سباق ماراتون الوادي في ثالث أيام المهرجان

في ثالث أيام مهرجان القلعة والوادي يوم الخميس 29 تموز 2021، أقيم سباق الماراتون حيث قطع المشاركون مسافة 3كم.

وعن هذه الفعالية حدثنا فيصل الدربي رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في حمص “نحن دائماً جزء من فعاليات مهرجان القلعة والوادي. وقد شاركنا بفعاليتين مهمتين هما: الماراثون اليوم، وسباق الدراجات الذي سنشارك فيه لاحقاً.

انطلقنا من مفرق عين العجوز، وانتهينا بساحة ملعب جامعة الحواش وكانت المسافة 3 كم. حاولنا جاهدين أن تشارك كل الأندية، فقد شارك الناديان المركزيان الوثبة والكرامة بالنسبة الكبيرة، والنوادي الأخرى كانت حوالي 20 نادياً شاركوا ب30 لاعباً كحد أدنى. وكان عدد المشاركين 800 شخص من مختلف الفئات العمرية بين أشبال وناشئين وشباب لكل الألعاب، فمنهم لاعبو كرة قدم ولاعبو كرة سلة، وقد حرصنا على هذه الأعمار لأنها مستقبل الرياضة السورية.

لقد جسدنا اليوم الحالة الاجتماعية الجميلة قبل أن تكون رياضية، والمناسبة هي مهرجان النصر بمناسبة فوز الرئيس بشار الأسد في الاستحقاق الرئاسي”.

والفائزون بالماراثون هم: الفائز الأول عاصم الطالب، الفائز الثاني نور الدين الصالح، الفائز الثالث ليث عز الدين.

وأوضح الفائز الأول عاصم الطالب من حمص أهمية هذه المشاركة “نظمت هذه الفعالية للتعبير عن النصر، وكي نقول إن سوريا موجودة وفيها رياضيون سيكملون المسيرة” كما عبّر عن فرحته بالمشاركة “لقد قطعنا مسافة 3كم وكان الطريق صعباً لكنه جميل، استطعنا أن نكمله أن ورفاقي، فكانت مشاركة جميلة”.

وقد عبّر أحد المشاركين عن فرحته بالمشاركة، وأمله بأن القادم سيكون أجمل وسنشارك في بطولات أخرى.

بعد ذلك تم تكريم الفائزين العشرة الأوائل.

تلا الماراثون حفلان فنيان، الأول للفنانة ميرنا ملوحي وفرقتها الموسيقية في شارع المطاعم بمرمريتا، والثاني للمطربَين (محمد علي، تيم نجار) في ساحة الشهداء عناز.

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً