ثقافة

“فرقة أرابيسك” تحيي حفلاً موسيقياً مميزاً على مسرح ثقافي حمص

حظي عشاق الموسيقا الشرقية والغربية مساء الأربعاء 7 تموز 2021، بحضور حفل مميز على مسرح قصر الثقافة في حمص حمل عنوان “تخت غربي” أحيته “فرقة أرابيسك” بقيادة المايسترو “سليمان مامو” وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح.

وشارك في الحفل الذي أقيم برعاية وزارة الثقافة ٣٣ عضواً معظمهم أكاديميون بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين أدّوا أغاني شرقية وغربية بإتقان وإبداع.

وصرّح المايسترو “سليمان مامو” بأنّهم قدّموا أغاني شرقية لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم ووردة تمّ دمجها مع أغانٍ فرنسية وإيطالية وإنكليزية، وأنّهم جمعوا أنماط الموسيقا المختلفة في عرضٍ واحد وقالب واحدٍ مع الحفاظ على النمط الشرقي والغربي والرّبط بينهما بحيث يكون العمل موحداً ومنسجماً، وأضاف: إنها محاولة وتجربة جديدة يُترك للجمهور الحكم على نجاحها.

رئيس فرع حمص لنقابة الفنانين الأستاذ “أمين رومية” أشار إلى وجود قيمة في هذا العمل وأنّ تجربة المزج بين الشرقي والغربي تعتبر تجربة فريدة وجديدة في الوقت نفسه على الجمهور الذي له في النهاية رؤية التقييم عليها فيما إذا استمرت حية في الأذهان، مضيفاً إن الأغاني الشرقية لها خاصيتها المحببة لدى الجمهور، وتبقى الأغاني الغربية نوعاً من التلوين تضفي جوّاً جميلاً مؤقتاً ضمن الحفل، مؤكداً أن هذا العمل الاحترافي الذي قدّمته الفرقة جدير بالتقدير والاحترام.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً