رياضة

مباراة ماراتونية حسمها أزرق حمص صعد بها إلى النهائي

تأهل الكرامة على حساب الاتحاد في المباراة الفاصلة التي جرت في حمص ضمن سلسلة مباريات نصف النهائي من بطولة دوري الرجال لكرة السلة في مباراة مثيرة، امتدت لوقتين إضافيين لتنتهي بنتيجة (86/78) .

على الرغم من كل المشاكل التي حصلت واستمرار المباراة حوالي أربع ساعات، إلا أن الفريقين قدما مستوى مشرفا يليق بهما، وهذا ماينعكس إيجابياً على المنتخب .

تألق من جانب الكرامة اللاعب المتميز ونجم المباراة عمر الشيخ علي بتسجيله 26 نقطة، يليه العملاق عبد الوهاب الحموي ب14 نقطة و إياد حيلاني ب 13 نقطة

أما من جانب الاتحاد فقد سجل نديم عيسى وأنطوني بكر (12) نقطة وعلي ديار بكرلي (11) نقطة .

خلال المباراة تعرض اللاعب مجد أبو عيطة لكسر في أنفه، ولكن حالته جيدة بحسب الصفحة الرسمية للنادي.

الثواني الأخيرة في التمديد الأول قلبت الموازين عن طريق لاعب الخبرة مهند حتويك الذي جعل المباراة تذهب إلى التمديد الثاني بعد تسجيله لثلاثية قاتلة.

التمديد الثاني كان الفيصل ليحسم الكرامة به المباراة وينتقل إلى المباراة النهائية.

امتلأت مدرجات صالة (غزوان أبو زيد) بالكامل وتعالت أصوات وهتافات الجماهير العاشقة، وانتقلوا بعدها من الصالة إلى شوارع مدينة حمص ومن أمام مقر نادي الكرامة، احتفالاً بهذا الفوز التاريخي، والاقتراب من الحلم بتحقيق اللقب الأول للنادي في كرة السلة.

يذكر أن الكرامة سيواجه في النهائي الوحدة في دمشق يوم الاثنين ١٢ تموز في الصالة الرئيسية لمدينة الفيحاء الرياضية، وستكون المباراة الثانية في حمص يوم الجمعة.

تصوير: سامر الشامي

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً