أخبار حمص

رئيس مجلس الوزراء يفتتح مشفى جامعة البعث التعليمي بكلفة 15 ملياراً ويضم 300 سرير

بهدف تحسين الواقع الصحي في محافظة حمص الذي تعرض للتخريب خلال سنوات الحرب، افتتح المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء مشفى جامعة البعث التعليمي الذي يقدم كافة الاختصاصات الطبية ويضم 300 سرير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الافتتاح أنه بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، تم افتتاح مشفى جامعة البعث التعليمي والمزود بأحدث التجهيزات الطبية وبكلفة 15 مليار ل.س بينها 8 مليارات تكلفة أعمال الإنشاء و7 مليارات تكلفة  التجهيزات الطبية الموجودة حالياً.

  وأضاف رئيس مجلس الوزراء إن مشفى جامعة البعث التعليمي سيساهم في تحسين الواقع الصحي، بحمص بعد تضرر وخروج الكثير من المشافي والمراكز الصحية لتعرضها للتخريب خلال سنوات الحرب. كما سيكون المشفى تعليمي لتدريب طلبة كلية الطب بجامعة البعث.

وأشار المهندس عرنوس أنه تم البدء بتأمين الكوادر من خلال طلاب الدراسات العليا في جامعة تشرين وسيتم تأمين بقية الأعداد من بقية الجامعات مع تقديم كافة التسهيلات والدعم لتأمين كافة الكوادر للمشفى.

وزير التعليم العالي: تقديم الخدمات في المشفى سيكون مجانياً خلال الفترة الأولى.

وأكد الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي أن مشفى جامعة البعث التعليمي الذي بُدِئ العمل فيه منذ عام 2015 وُضع في الخدمة حالياً، وسيبدأ بتقديم كافة الخدمات الطبية بشكل تدريجي.
وأضاف: إن المشفى تبلغ مساحته الطابقية 13 ألف متر مربع، وفيه كافة الاختصاصات الطبية وسيكون تقديم الخدمات خلال الفترة الأولى بشكل مجاني.

وخلال لقاء المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء مع رئيس وعمداء الكليات بجامعة البعث، أكد على أهمية ودور الجامعات في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تتطلب منا تضافر  جهود كل هذه الخبرات العلمية لدعم  العملية الإنتاجية.

وقدم خلال الاجتماع رئيس مجلس الوزراء لمحة عن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لتحسين الواقع المعيشي للمواطنين مع إجراءات مستمرة لتثبيت سعر الصرف، حيث إن كل الاجراءات والقرارات التي تتخذ في الفترة الأخيرة سواء  بزيادة أسعار بعض المشتقات النفطي، وبعض المواد التموينية هي لتصحيح هيكلية الدعم وتوجيهه لمستحقيه.

وأضاف المهندس عرنوس إن قيمة العائدات من زيادة أسعار المشتقات النفطية بالفترة الماضية بلغت 64 مليار ل.س، وإن الحكومة مستمرة في تقديم الدعم ضمن آليات جديدة لتحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

عن الكاتب

عبد الرحمن الدباغ

إجازة في الاعلام. جامعة دمشق.
محرر ومعد في المركز الاذاعي والتلفزيوني بحمص. واذاعة زنوبيا اف ام

اترك تعليقاً