ثقافة

الجيش السوري انتصارات دائمة محاضرة لقائد المنطقة الوسطى اللواء رفيق كلثوم

ألقى سيادة اللواء رفيق أحمد كلثوم محاضرته بمناسبة عيد الجيش، وذلك في رابطة المحاربين القدماء في حمص يوم الاثنين 1 آب 2021، حيث استعرض فيها إنجازات وانتصارات الجيش العربي السوري منذ تأسيسه وحتى يومنا هذا، وتوجّه بالرحمة إلى شهداء سورية الذين بفضل تضحياتهم كان الانتصار.

وفي تصريح لجريدة حمص تطرق اللواء كلثوم إلى ماتحقق من انتصارات بفضل الجيش العربي السوري الذي وقف مع قضايا الأمة العربية منذ تأسيسه، حيث حمى عروبة فلسطين عام 1948 ودافع عن مصر عام 1956 وصولاً إلى ثورة 8 آذار والحركة التصحيحية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد والانتصار الذي تحقق في حرب تشرين التحريرية، وبيّن أن هذا الجيش تابع الانتصارات بقيادة الرئيس بشار الأسد الذي حقق الانتصار على أكثر من 130 دولة تآمرت على سورية، وتوجّه اللواء بالمعايدة إلى سورية شعبا وقيادة، كما توجّه بالتحية إلى شهداء الوطن.

بدوره رئيس رابطة المحاربين القدماء في حمص العميد منذر اليوسف، استعرض في حديثه تاريخ الجيش السوري منذ تأسيسه وإلى يومنا هذا، موضحاً الانتصارات التي تحققت على أيدي رجال الجيش السوري الذي كانت بداية إنجازاته المشاركة في حرب الإنقاذ في فلسطين المحتلة، وصولاً إلى المشاركة في حرب السويس عام 1956، ومن ثم القيام بثورة آذار وصولاً إلى حقن الدماء بين الفلسطينيين ونظام الملك حسين عام 1970 وصولا إلى الانتصار الكبير في حرب تشرين التحريرية، كما أشار إلى مايحققه جيشنا من انتصارات منذ عام 2011 وحتى يومنا هذا.

هذا وتوجّه رئيس فرع التوجيه السياسي في قيادة المنطقة الوسطى العميد سمير بقعاوي عبر جريدة حمص، بالمعايدة لكل السوريين بمناسبة الذكرى 76 لتأسيس الجيش العربي السوري، موضحاً كل الانتصارات التي حققها الجيش السوري منذ تأسيسه وحتى الآن، وتوجّه بالرحمة إلى أرواح شهداء سوريا الذين لهم الفضل في بقاء الوطن.

حضر المحاضرة أعضاء الرابطة وعدد من الضباط والمتابعين.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً